«واتساب» تعزز خدمات الرسائل الصوتية بخاصية التدمير الذاتي

«واتساب» تعزز خدمات الرسائل الصوتية بخاصية التدمير الذاتي
تطبيق واتساب
القاهرة: منار إبراهيم

أعلن تطبيق «واتساب» الشهير عن حماية المستخدمين من خلال إضافته ميزة جديدة، وهي تدمير الرسائل ذاتياً، والتي تساعد على إضافة زيادة الأمان لمستخدمي التطبيق.

خاصية التدمير الذاتي لـ«واتساب»

أضاف «واتساب» خدمة جديدة خلال التحديث الجديد له وهي خاصية التدمير الذاتي للرسائل الصوتية، بحيث يصعب على المستمع سماع الرسالة مرة واحدة فقط ولا يمكن الاحتفاظ بها، أو سماعها مرة أخرى.

وتأتي هذه الخدمة ضمن مجموعة من التحديثات التي أطلقها تطبيق «واتساب» مؤخراً، من أجل زيادة شعور مستخدميه بالأمان، وخصوصاً الذين لا يريدون تمرير سجلات صوتية لهم إلى مستخدمين أخرين.

ومن الشائع أن الرسائل الصوتية على تطبيق «واتساب»، في الوقت الحالي تظل موجودة ويسهل تداولها وإرسالها إلى أخرين من قبل المستقبل دون معرفة المرسل بهذا.

الرسائل الصوتية واتساب
الرسائل الصوتية واتساب

موعد طرح الخاصية الجديدة التدمير الذاتي

وإلى الآن لم تعلن شركة عن موعد إطلاق خاصية التدمير الذاتي للرسائل الصوتية، أو متي سوف تتوافر على التطبيق، واستخدامها من قبل المستخدمين، في مختلف أنحاء العالم، ولكنها قالت خلال الأيام المقبلة.

وأعلن من قبل «واتساب» عن إضافة هذه الميزة الخاصة بالحذف التلقائي للصور والفيويوهات التي يتم إرسالها ورؤيتها مرة واحدة فقط منذ عام 2021، ولكن التطبيق يتيح خيار الجديد وهو « اعرض هذه الرسالة الصوتية مرة واحدة» لمستخدميه.

كيفية استخدام التدمير الذاتي للرسائل الصوتية

- أولاً الضغط على زر إيقاف أحمر: إيقاف التسجيل ويمكن الضغط مرة أخرى على الزر لاستئناف التسجيل.

- ثم الضغط على زر فيه رقم واحد داخل دائرة: ويتيح لك هذا الزر حذف الرسالة بعد أن يستقبلها المستمع ويسمع إليها مرة واحدة فقط.

- الضغط على زر على شكل دبوس: يعتبر هذا الزر مهم ويتمثل في حذف الرسالة.

- الضغط على زر إرسال: يعمل هذا الزر على إرسال الرسالة الصوتية.

- وعندما يقوم أحد باستقبال الرسالة الصوتية وسماعها مرة واحدة، ستظهر علامة ميزة على جانب الرسالة، وهي عبارة عن رقم واحد داخل دائرة على شكل ساعة.

أقرا أيضا:ميزة «ثورية» جديدة من «واتساب».. تعرف إليها

أهم الأخبار