«سرب طيور» يعطل حركة الملاحة في مطار الكويت الدولي

«سرب طيور» يعطل حركة الملاحة في مطار الكويت الدولي
مطار الكويت الدولي..( الانترنت)
القاهرة: «خليجيون»

عادت حركة الطيران المدني في مطار الكويت الدولي إلى طبيعتها بعد توقف محدود، لإجراءات تتعلق بالسلامة بعد رصد أسراب طيور حول المدرج.

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني إن حركة الطيران في مطار الكويت الدولي قد عادت إلى طبيعتها بعد تعرض بعض الرحلات القادمة والمغادرة في وقت سابق السبت إلى تأخير عن موعدها نتيجة إغلاق مدرج المطار لـ «فترة محدودة» للتعامل مع تجمع للطيور على مقربة من المدرج، وفق وكالة الأنباء «كونا».

ونقلت «كونا» عن المتحدث باسم الطيران المدني قوله إن بعض الرحلات المغادرة من مطار الكويت الدولي والقادمة إليه قد تعرضت في وقت سابق اليوم إلى تأخير عن موعدها بسبب تجمع لبعض الطوير على مقربة من مدرج المطار الذي تم إغلاقه لفترة محدودة لاتخاذ كافة إجراءات السلامة ذات الصلة.

وأكد متحدث المطار أن الإدارة اتخذت كافة إجراءات السلامة الجوية حفاظا على المسافرين والطائرات والحيلولة دون وقوع أي حوادث.

982 ألف راكب خلال شهر

يشار إلى مطار الكويت الدولي استقبل نحو 982.74 ألف راكب في شهر نوفمبر الماضي، وفق الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية.

ووفق أرقام رسمية، شهد مطار الكويت الدولي شهد زيادة في حركة الركاب بنسبة 12% وزيادة في حركة الطائرات بنسبة 10% في حين ارتفعت حركة الشحن الجوي بنسبة 15% خلال شهر نوفمبر مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت حركة الركاب القادمين في نوفمبر الماضي 413.86 ألف راكب بينما بلغت حركة الركاب المغادرين 568.88 ألف راكب في حين بلغ إجمالي عدد ركاب الترانزيت 186.01 ألف راكب بزيادة نسبتها 15% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

أهم الأخبار