وزير الدفاع الكويتي يؤكد أهمية تطوير منظومة الطيران المدني ورفع جاهزيتها التشغيلية

وزير الدفاع الكويتي يؤكد أهمية تطوير منظومة الطيران المدني ورفع جاهزيتها التشغيلية

أكد وزير الدفاع الكويتي الشيخ عبد الله علي السالم أهمية مواصلة تطوير منظومة الطيران المدني وتعزيز جاهزيتها بما يتوافق مع أعلى معايير الأمن والسلامة والكفاءة التشغيلية، مشدداً على أهمية الارتقاء بالخدمات والبنية التحتية لقطاع الطيران بما يواكب متطلبات المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها الوزير، اليوم الخميس، إلى الهيئة العامة للطيران المدني، حيث اطلع على أبرز المشاريع والخطط التطويرية الجاري تنفيذها في مطار الكويت الدولي، إلى جانب متابعة الجهود الرامية إلى تحديث وتطوير مرافق القطاع وتعزيز قدراته التشغيلية.

وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني، في بيان، أن الزيارة تناولت البرامج والمشروعات التي تنفذها الهيئة بهدف الارتقاء بقطاع الطيران المدني، بما ينسجم مع تطلعات الدولة وخططها التنموية، ويسهم في تعزيز مكانة القطاع باعتباره أحد المرافق الحيوية الداعمة لمنظومة النقل الجوي في البلاد.

وأكد وزير الدفاع خلال الزيارة أهمية الاستمرار في تنفيذ الخطط التطويرية التي تسهم في رفع كفاءة العمل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين وشركات الطيران، بما يعزز من قدرة مطار الكويت الدولي على مواكبة النمو المتزايد في حركة النقل الجوي.

وكان رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الشيخ المهندس حمود مبارك الصباح في مقدمة مستقبلي وزير الدفاع لدى وصوله إلى مقر الهيئة، بحضور عدد من القيادات والمسؤولين، حيث جرى استعراض المشروعات الحالية وخطط التطوير المستقبلية الرامية إلى تعزيز أداء قطاع الطيران المدني ورفع جاهزيته التشغيلية.

للمزيد تابع خليجيون نيوز على: فيسبوك | إكس | يوتيوب | إنستغرام | تيك توك