«٣ ساعات متواصلة» تثير عاصفة انتقادات ضد روبي

«٣ ساعات متواصلة» تثير عاصفة انتقادات ضد روبي
روبي
القاهرة: منار إبراهيم

تفجرت موجة جدل بعد أغنية «3 ساعات متواصلة» للمطربة المصرية روبي بسبب كلماتها، التي اعتبرها البعض تحمل «إيحاءات غير لائقة».

وقال نقيب الموسيقيين في مصر الفنان مصطفى كامل، في بيان صحفي إن القرار النهائي التي اتخذته النقابة في حق روبي هو رفض الدعوة لعقد اجتماع عاجل اليوم الثلاثاء.

مصطفي كامل يحسم الجدل حول معاقبة روبي

وأضاف مصطفي كامل في بيان التي صدر أمس، أن هذا القرار تم اتخاذه بناء على آراء جميع أعضاء النقابة، وأشار أنه في حال عقد اجتماع سوف يتم الإعلان عنه على الفور، وكل ما تجاول بخصوصه غير صحيح.

أما عن كلمات الأغنية فأكد أنها «لا تخص النقابة»، موضحا أن «النقابة لا تناقش كلمات الأغاني، لان الكلمات من اختصاص المصنفات الفنية فقط، فالنقابة تلعب دور في حماية أعضائها».

3 ساعات متواصلة
3 ساعات متواصلة

طارق الشناوي يدافع عن أغنية روبي

في السياق نفسه، عبر الناقد الفني طارق الشناوي عن دعمه للفنانة روبي، قائلاً أن الأغنية تحمل كلمات تعطي إحساس بالفرحة والسعادة، وذلك في إدراج عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وكتب منقدا بيان نقابة الموسيقيين قائلا: «بعد الجدل الذي أثارته أغنية روبي (3 ساعات) تأليف وتلحين عزيز الشافعي، استمعت إليها مثنى وثلاث ورباع، وتعجبت من البيان الهزيل الذي أصدرته نقابة الموسيقيين».

وتابع: «لمجرد أنها تريد أن تثبت أنها أكثر تشدداً من المجتمع، الذي بات قطاع منه يصادر كل ما هو مبهج في الحياة ويعتبره عنواناً للإسفاف، الخروج عن النموذج الذي فرضه هذا القطاع العالي الصوت، هو فقط طريق النجاة من سطوة هذا التوجه الذي اخترق حتى النقابات الفنية».

وأكمل الشناوي: «لا تستسلموا لهذا الصوت الفشنك، النقابة تعترض على الكلمات، ولا توجد كلمة خارجة، ولكنهم يتسابقون في المنع ومصادرة أي إحساس بالفرحة، من هو مطلوب منه الحماية هم من يوجهون طعناتهم القاتلة للفن».

كلمات أغنية 3 ساعات متواصلة

يذكر أن أغنية «3 ساعات متواصلة» من تأليف وألحان المصري عزيز الشافعي، وتقول كلماتخا لتي أثارت الجدل منذ طرحها: «ما تيجي حبة نستريح من العناء نطفي نار الاشتياق، عندما يأتي المساء يوحشني نورك يا قمر».

وهناك كلمات أحدثت جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وتداولها النشطاء وهي: «تعالى نفصل فاصلة، 3 ساعات متواصلة أول ساعة هروقك، تاني ساعة هشوقك، تالت ساعة هدوقك إزاي قلبي بيعشقك».

نجاح أغنية روبي الجديدة

واحتلت أغنية "يا ليالي" الفنانة روبي مع النجم أحمد سعد المرتبة الثانية في قائمة الأغاني الأفضل استماعاً في الشرق الأوسط عام 2023، على جميع المنصات الموسيقية. من أبرزهم منصات Anghami وApple Music وDeezer وSpotify وYouTubeـ والأغنية من كلمات فلبينو وألحان أحمد طارق يحيى.

أقرا أيضا: الظهور الأول للفنانة ريهام عبد الغفور وشقيقها بعد وفاة والدهما

أهم الأخبار