رئيس المكسيك يصاب للمرة الثانية بفيروس كورونا

رئيس المكسيك يصاب للمرة الثانية بفيروس كورونا

أعلن الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور الإثنين أنّه أصيب بكوفيد-19 للمرة الثانية، مطمئناً مواطنيه إلى أنّه يعاني من أعراض خفيفة.

وكتب الرئيس في تغريدة على تويتر "أبلغكم بأنّني مصاب بكوفيد-19، وعلى الرّغم من أنّ الأعراض خفيفة فأنا سأمكث في العزل الصحّي ولن أزاول سوى الأعمال المكتبية وسأتواصل عبر الفضاء الافتراضي".

ومن جانب أخر فى أحدث إحصائية نشرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عبر موقعها الإلكترونى، صباح اليوم الإثنين، أن إجمالى الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و488 ألفا و597 وفاة.

كشفت الجامعة، عن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 307 ملايين و174 ألفاً و30 حالة.

وأضافت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتى بلغت أكثر من 60 مليون إصابة، فى حين تجاوزت حصيلة الهند 35.7 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 22.5 مليون حالة.

ووفقا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بـ 837 ألفاً و594 وفاة، تلتها البرازيل فى المرتبة الثانية بـ 620 ألفاً و251 وفاة ثم تأتى الهند فى المرتبة الثالثة الهند بإجمالى وفيات 483 ألفاً و936 حالة.

أهم الأخبار