محاولة قرصنة لإحدى ألعاب فيديو «يوبيسوفت»

محاولة قرصنة لإحدى ألعاب فيديو «يوبيسوفت»
شركة يوبيسوفت تتعرض لمحاولة قرصنة ألعاب الفيديو
القاهرة: منار إبراهيم

تعرضت شركة نشر ألعاب الفيديو الفرنسية «يوبيسوفت» لمحاولة القرصنة لعدد كبير من البيانات الخاصة بها، وخصوصاً استوديو Insomniac Games المطور للعبة "Wolverine".

شركة يوبيسوفت لألعاب الفيديو تتعرض للقرصنة

وأعلن المتحدث باسم يوبيسوفت لوكالة فرانس برس اليوم الثلاثاء قائلاً «نحن على علم بحادث مفترض في مجال أمن البيانات ونجري تحقيقا حاليا».

بحسب الموقع المتخصص "vx-underground"، الذي أكد على محاولة قرصنة أكثر من 900 غيغابايت من البيانات من خوادم يوبيسوفت، إلى أن قامت فرق من الأمن برقف هذا النوع من الاختراق الأمني.

ألعاب الفيديو
ألعاب الفيديو

شركة سوني اليابانية العملاقة تتعرض للقرصنة

وحدث هذا الإختراق الأسبوع الماضي، وخصوصاً استوديو Insomniac Games، التابع لشركة سوني اليابانية العملاقة لقرصنة، وهي واسعة الابيانات الحساسة تحت شكل برامج فدية.

ورفض الاستوديو محاولة الضغط عليه من قبل القراصنة، ليستغل الأخير الأمر وينشر مجموعة من المعلومات الحساسة بشأن الشركة، ومشاريع الاستوديو المقبلة مثل ألعاب "Wolverine" أو "Spider-man 3".

ونشرت الشركة رسالة على منصة إكس تقول «نشعر بالحزن والغضب في آن بشأن الهجوم الإلكتروني الإجرامي الأخير ضد الاستوديو الخاص بنا والتأثير العاطفي الذي تركه على فريق المطورين لدينا».

بينما كتب الاستوديو «نحن نعلم أن البيانات المسروقة تتضمن معلومات شخصية تخص موظفينا وموظفين سابقين ومقاولين مستقلين. وتتضمن أيضا تفاصيل أولية عن تطوير +Wolverine+ لجهاز PlayStation 5 (.. .) لقد كانت هذه التجربة مؤلمة جدا بالنسبة لنا».

شركات عالمية تتعرض للقرصنة

أما عن شركة Rockstar Games، التي نشرت فيدية عن اللعبة الشهيرة Grand Theft Auto، وهو مقطع من الجزء السادس قالت أنه قيد التطوير الحالي، وتمت قرصنة اللعبة على الإنترنت، وظهور الشخصيات الجديدة قبل الإعلان الرسمي لهم.

ولكن من أبرز الشركات التي تعرضت للقرصنة هي CD Projekt RED، في عام 2021 وطلب فدية من قبل القراصنة من أجل عدم سرقة الرموز مثل مثل "Cyberpunk". 2077" و"The Witcher 3"، بالإضافة إلى وثائق داخلية.

أقرا أيضا: «إنستغرام» تكشف عن أحدث ميزاتها.. قوالب جاهزة مبهرة

أهم الأخبار