اجتاز كين ومبابي وهالاند..

رونالدو «السعودي» هداف العالم في 2023

رونالدو «السعودي» هداف العالم في 2023
كريستيانو رونالدو (الإنترنت)

حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو رقمًا قياسيًا جديدًا مساء الثلاثاء، عندما أحرز هدفين لفريقه النصر السعودي في مرمى اتحاد جدة، انفرد بهما بصدارة قائمة هدافي العالم خلال العام 2023.

وصل لاعب النصر السعودي إلى 53 هدفا هذا العام، بعدما أحرز هدفين من ركلتي جزاء، بواقع هدف في كل شوط، ليفوز النصر 5-2 على الاتحاد ويحقق انتصاره الأول في الدوري على منافسه حامل اللقب في عشر مباريات.

وبهذا الرقم تخطى رونالدو الثنائي هاري كين، وكيليان مبابي، مهاجمي بايرن ميونخ، وباريس سان جيرمان، في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلًا في العام حول العالم.

ويتفوق الثلاثي على إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، صاحب المركز الثالث بـ50 هدفًا.

وقال نادي النصر عبر حسابه على منصة «إكس» بجوار صورة لاحتفال رونالدو وعلى قميصه 53 هدفا «صاحب الرقم القياسي. لقد فعلها. كريستيانو رونالدو قائد النصر يصبح كبير هدافي العالم في 2023 بعدما وصل إلى 53 هدفا أمام الاتحاد.لقد اجتاز كيليان مبابي وهاري كين ولكل منهما 52 هدفا».

وفي تعليق آخر كتب النصر على منصة «إكس» تعليقا على الرقم التاريخي للنجم البرتغالي: «سيـد الأرقــام ومحـطـمـها، نجم نادي النـصـر السعـودي الأسـطـورة كريستيانو رونالدو، يتسيّد هدّافي العالم لعام 2023 بتسجيل هدفه الـ53 اليوم في شباك الاتحاد، متخطيًا كيليان مبايبي وهاري كين وهالاند».

كريستيانو رونالدو (الإنترنت)
كريستيانو رونالدو (الإنترنت)

وينفرد رونالدو، الذي انضم للنصر قبل عام واحد، بصدارة هدافي الدوري السعودي هذا الموسم برصيد 19 هدفا وبفارق ثلاثة أهداف عن ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال.

كريستيانو رونالدو يبلغ 1000 مباراة مع الأندية

ووصل رونالدو، أمس الثلاثاء، إلى المباراة رقم 1000 مع كافة الأندية التي لعب لها منذ بدء مسيرته الكروية.

شاهد أهداف النصر والاتحاد

اقرأ أيضًا

- 8 لاعبين عالميين على رادار الأندية السعودية في الشتاء.. من هم؟

- إمام عاشور يكتب أول سطر في رواية «الـ+90» مع الأهلي المصري

أهم الأخبار