إمام عاشور يكتب أول سطر في رواية «الـ+90» مع الأهلي المصري

إمام عاشور يكتب أول سطر في رواية «الـ+90» مع الأهلي المصري
إمام عاشور (الإنترنت)
القاهرة: جهاد هشام

سطَّر لاعب النادي الأهلي المصري، إمام عاشور، اسمه في سجل الـ+90 بالقلعة الحمراء في مباراته الأخيرة مع سيراميكا كليوباترا، والتي فاز بها المارد الأحمر بهدف نظيف، أمس الإثنين على ملعب محمد بن زايد في الإمارات في نصف نهائي كأس السوبر المصري 2023.

وقاد إمام عاشور فريقه إلى التأهل لنهائي كأس السوبر المصري 2023، ليضرب موعدًا مع فيوتشر الذي تأهل على حساب بيراميدز بركلات الجزاء الترجيحية.

وتقام المباراة النهائية يوم الخميس المقبل 28 ديسمبر، على ملعب «محمد بن زايد» في أبو ظبي بالإمارات.

وفي الدقيقة 94 من عمر مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا، انطلق لاعب الزمالك السابق بالكرة من منتصف الملعب، ومرّ من أكثر من لاعب وسدد الكرة لتصطدم بالعارضة، ثم بمدافع سيراميكا جوستيك لتسكن الشباك في توقيت قاتل، ليكتب الفتى الذهبي أول سطر في كتاب «+90» الذي أنهى منه لاعبو الأهلي فصولا عد.

وبرز اسم اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا، عقب المباراة، وتصدر محركات البحث، وذلك بعد مشاركته في تسجيل هدف الفوز الوحيد، والذي قضى به الأهلي على آمال محمد إبراهيم ورفاقه في التأهل لنهائي كأس السوبر.

اللاعب المنتقل للأهلي قادمًا من نادي ميتلاند الدنماركي ومن قبله الزمالك المصري، سجل بقميص المارد الأحمر 3 أهداف في 18 لقاءً خاضها في جميع المسابقات مع القلعة الحمراء منذ انتقاله في يوليو الماضي.

واشتهر الأهلي المصري بإحراز أهداف قاتلة في الوقت الإضافي (+90) من عمر المباراة، وهي الظاهرة التي اعتبرها منافسو الفريق الأحمر علامة على الحظ، بينما يتمسك جمهور الأهلي بأن الإصرار يصنع المستحيلات.

ويأتي هذا التألق من جانب الأهلي بعد أيام قليلة من تتويجه ببرونزية المركز الثالث بكأس العالم للأندية الذي أقيم في المملكة العربية السعودية.

وبالعودة إلى قصة «الـ+90»، التي أصبحت علامة حصرية للأهلي المصري، نجح لاعبو الفريق في تسجيل 129 هدفًا قاتلًا خلال قرابة 16 عامًا، وهو ما جعل جمهور الفريق يتأهب عندما تصل المباراة للدقيقية تسعين لهدف قادم، بينما يكون المنافس يتأهب لسماع صفارة النهاية.

أما قائمة الأكثر تسجيلًا بـ +90، فيتصدرها عماد متعب برصيد 15 هدفًا، متقدما على محمد أبو تريكة بسبعة أهداف، ومحمد بركات الذي أحرز 6 أهداف، ومعلول الذي يمتلك 4 أهداف.

اقرأ أيضًا

- بث مباشر.. مشاهدة مباراة الاتحاد والنصر في الدوري السعودي

- كأس العالم للأندية.. السيتي بطلا للمرة الأولى والأهلي المصري يعزز مكانته

- إهدار الأهداف ونقص اللياقة البدنية.. ما السبب الثالث لخسارة الأهلي أمام فلومينينسي؟

أهم الأخبار