أفضل مشروبات للحصول على بشرة رطبة

أفضل مشروبات للحصول على بشرة رطبة
مشروبات للعناية بالبشرة
القاهرة: منار إبراهيم

للتغذية دور كبير في المساعدة على رطوبة البشرة، والحفاظ على مرونتها وقوتها، أفضل طريقة لتغذية بشرتك هي أن تبدأ يومك بالمشروبات تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

مشروبات عليك تناولها يومياً لبشرة صحية ومتوهجة

مشروبات الأعشاب

يقول أطباء الجلدية في «health» استبدلي الماء العادي بالأعشاب لمنح بشرتك دفعة إضافية، فشاي الأعشاب، مثل البابونج أو مياه الورد أو الكركديه، غني بمضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي يمكن أن تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي والالتهابات.

توفر هذه المشروبات الترطيب مع تعزيز البشرة الواضحة والمشرقة، قم بتجربة خلطات عشبية مختلفة للعثور على ما تفضله واستمتع بتناوله والحصول على بشرة أكثر صحة.

ماء جوز الهند للبشرة

يعتبر ماء جوز الهند، أفضل علاج طبيعي للعطش، بديلاً ممتازًا للمياه العادية، وهو غني بشكل طبيعي بالإلكتروليتات والفيتامينات والمعادن، بما في ذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم، والتي تدعم الترطيب المناسب وتساهم في صحة الجلد.

يساعد ماء جوز الهند على الحفاظ على توازن رطوبة البشرة، مما يؤدي إلى مظهر مرن ومشرق، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في تهدئة تهيج الجلد وتقليل الاحمرار.

مشروب الخيار والنعناع

للحصول على مشروب منعش وصديق للبشرة، ضعي على الماء شرائح الخيار وبضعة أوراق من النعناع الطازج، الخيار مرطب ويحتوي على السيليكا، وهو معدن يعزز إنتاج الكولاجين ويعزز مرونة الجلد.

يمتلك النعناع خصائص مهدئة يمكن أن تخفف من تهيج الجلد والتهابه، لا يوفر هذا الماء المملوء الترطيب فحسب، بل يوفر أيضًا إحساسًا بالانتعاش والبرودة، مما يجعله مثاليًا لأيام الصيف الحارة.

مشروبات لترطيب البشرة في الشتاء
مشروبات لترطيب البشرة في الشتاء

عصير الجزر للعناية بالبشرة

عصير الجزر هو مشروب لذيذ ومليء بالعناصر الغذائية ويمكن أن يعمل العجائب لبشرتك، وهو مصدر غني للبيتا كاروتين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تتحول إلى فيتامين أ في الجسم.

يساعد فيتامين أ على تعزيز دوران خلايا الجلد، وإصلاح أنسجة الجلد، ويساهم في الحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة، يحتوي عصير الجزر على فيتامينات C وE، التي تدعم صحة الجلد عن طريق الحماية من الجذور الحرة وتحسين تخليق الكولاجين.

العصائر الخضراء للبشرة

تعتبر العصائر الخضراء طريقة ممتازة لتغذية بشرتك من الداخل. امزجي بعض من الخضار الورقية، مثل السبانخ أو الكرنب، مع الفواكه مثل الأناناس أو الكيوي للحصول على خليط لذيذ ومحبب للبشرة..

الخضار الورقية غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الجلد بشكل عام، أنها توفر الترطيب، وتحسين مرونة الجلد، والحماية من الشيخوخة المبكرة، تضيف الفواكه حلاوة طبيعية وتوفر فيتامينات ومضادات أكسدة إضافية لتعزيز فوائد المشروب للبشرة.

بينما يظل الماء مكونًا أساسيًا للترطيب، فإن دمج هذه المشروبات البديلة في روتينك يمكن أن يعزز صحة بشرتك ومظهرها، توفر الأعشاب وماء جوز الهند والماء المملوء بالخيار والنعناع وعصير الجزر والعصائر الخضراء مجموعة متنوعة من ترطيب البشرة.

أقرا أيضا: روشتة سحرية للتخلص من «كسل الشتاء»

أهم الأخبار