محمد بن سلمان يشرح دور السعودية لوقف العدوان على غزة

محمد بن سلمان يشرح دور السعودية لوقف العدوان على غزة
كلمة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان (واس)

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، إن المملكة عقدت القمة العربية الإسلامية المشتركة، لمواجهة الأحداث المؤلمة التي يتعرض لها أهالي غزة، لافتا إلى أن المملكة عملت على إيجاد حراك عربي وإسلامي مشترك، للضغط على المجتمع الدولي نحو اتخاذ مواقف جادة وحازمة لوقف العدوان الإسرائيلي، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

جاء ذلك خلال إلقائه الخطاب الملكي السنوي لافتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أكد فيه أن السعودية ماضية في نهضتها التنموية وفق «رؤية 2030».

وقال في كلمته إن المملكة «عملت على إيجاد حراك عربي وإسلامي مشترك، للضغط على المجتمع الدولي نحو اتخاذ مواقف جادة وحازمة لوقف العدوان الإسرائيلي، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة».

وأوضح أن المملكة استضافت عددًا من القمم الكبرى جمعت أكثر من 100 دولة العام الماضي. وأضاف ولي العهد السعودي أن نهج المملكة الثابت قائم على احترام السيادة الوطنية لجميع الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، والالتزام الدائم بمبادئ الشرعية الدولية وقراراتها، والتمسك بمبادئ حسن الجوار وحل النزاعات بالطرق السلمية، والأخذ بكل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي وقت سابق قال رئيس مجلس الشورى الشيخ عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ إن الخطاب الملكي السنوي يتضمن سياسة السعودية الداخلية والخارجية.

ويشكل الخطاب الملكي السنوي خريطة طريق يسير مجلس الشورى على نهجها بخطى ثابتة لرسم ملامح المرحلة المقبلة التي يتعامل معها المجلس من خلال المضامين السامية على الأصعدة كافة، الداخلية والخارجية، الإقليمية والدولية، مما يسهم في تحقيق تطلعات القيادة وآمال وطموحات المواطنين.

اقرأ أيضا

- «مدمرات الهند» إلى بحر العرب.. ولي العهد السعودي يتواصل مع «مودي»

- جولة مباحثات بين السعودية وقطر بشأن المنافذ الحدودية

أهم الأخبار