مزيد من قتلى جيش الاحتلال..

برًا وبحرًا وجوًا.. مجازر متنقلة في غزة

برًا وبحرًا وجوًا.. مجازر متنقلة في غزة
فلسطينيات يبكين الشهداء في خان يونس. (الأناضول)
القاهرة: «خليجيون»

ولا تزال إسرائيل مصممة على العدوان على غزة المستمر منذ السابع من أكتوبر وذلك على الرغم من الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار وتخفيف وطأة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع، ودكت قوات الاحتلال وسط قطاع غزة برا وبحرا وجوا فيما قالت منظمة الصحة العالمية إن الآلاف يحاولون الفرار من نيران العدوان.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن موظفيها شاهدوا عشرات الآلاف يفرون من الضربات في خان يونس والمنطقة الوسطى سيرا على الأقدام أو على ظهور الحمير أو في سيارات. وأضافت أنه يجري بناء ملاجئ مؤقتة على طول الطريق، وفق وكالة رويترز.

أكثر من 21 ألف شهيد

وارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 21 ألف شهيد، بالإضافة إلى نحو 54 ألف جريح، والآلاف من المفقودين، في حصيلة غير نهائية.

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، معظمهم من الأطفال والنساء، الليلة الماضية، في قصف إسرائيلي استهدف مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة. وذكرت مصادر محلية فلسطينية أن سبعة مواطنين على الأقل استشهدوا، وأصيب آخرون، جراء استهداف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات، فيما أصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلا في منطقة الزوايدة وسط القطاع. كما شنت طائرات الاحتلال غارات جديدة على وسط مدينة خان يونس، وعلى أرض زراعية شمال مدينة رفح، جنوب القطاع.

https://www.youtube.com/watch?v=OpN-OgS2vbU&ab_channel=%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1

وقال بيان لوزارة الصحة في غزة إن ضربة جوية إسرائيلية أسفرت عن استشهاد 20 فلسطينيا بالقرب من مستشفى الأمل في خان يونس جنوب قطاع غزة. ووقال سكان بوسط قطاع غزة إن قصف الدبابات الإسرائيلية اشتد مع حلول الليل شرقي مخيمي البريج والمغازي للاجئين حيث تحاول الدبابات اجتياح المنطقة، وفق وكالة رويترز.

ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 494 منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر الماضي، بينهم 167 قتلوا منذ بدء العملية البرية في 27 من الشهر نفسه، وفق بيانات إسرائيلية رسمية، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الأربعاء بمقتل ثلاثة جنود آخرين في غزة.

إلى ذلك، تتواصل المعارك العنيفة في القطاع حيث تتصدى المقاومة الفلسطينية لجيش الاحتلال، الذي أعلن مقتل ضابط وجنديين من لواء غفعاتي. وخلال الساعات الماضية أعلن جيش الاحتلال مقتل 5 ضباط وجنود بينهم قائد سرية في لواء ناحال من قوات النخبة، وأشار إلى إصابة 43 آخرين بينهم 9 بجروح خطيرة. كما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن عدد من العمليات التي شنتها ضد الجنود الإسرائيليين، من بينها استهداف قوة خاصة للاحتلال تحصّنت بمنزل في جباليا البلد بصاروخ RPO-A المضاد للتحصينات، واستهداف طائرة مروحية بصاروخ سام 18 شمال مدينة غزة، وقنص جندي إسرائيلي شرق مدينة خان يونس، وفق قناة «العربي» التي تبث من لندن.

كما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها قصفت مستوطنة ناحل عوز بصواريخ 107 وقذائف الهاون، واستهدفت 3 آليات عسكرية للاحتلال في محورَي التفاح والشيخ رضوان بمدينة غزة.

وعلى الصعيد الدبلوماسي، حيث تتزايد الضغوط الدولية على إسرائيل، أبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي بضرورة العمل على وقف دائم لإطلاق النار بمساعدة الشركاء الإقليميين والدوليين، حسبما ذكرت الرئاسة الفرنسية، وهو ما قابلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتجاهل شديد.

اقرأ المزيد

«خليجيون» خاص| على رأسهم السنوار.. فنانون يرحبون بتجسيد شخصيات قادة المقاومة الفلسطينية

«الموت لإسرائيل».. النجف تشيع «موسوي» بهتافات غاضبة

«خليجيون» خاص| «غزة ما بعد الحرب».. أبرز ملفات قمة السيسي والملك عبد الله في القاهرة

أهم الأخبار