الكويت تعلن عن إجراء جديد بشأن العمل بالقطاع الخاص

الكويت تعلن عن إجراء جديد بشأن العمل بالقطاع الخاص
مدينة الكويت. (أرشيفية)
الكويت: «خليجيون»

أعلنت الحكومة الكويتية، اليوم الخميس، «السماح بالعمل الجزئي للعاملين في القطاع الخاص، بهدف اصلاح التركيبة السكانية وتطويراً لآليات العمل بالقطاع الخاص».

ووجه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء طلال خالد الأحمد الصباح، الهيئة العامة للقوى العاملة بتنفيذ القرار، قائلا إن «العمل الجزئي يكون بموافقة (صاحب العمل الاصلي) وبحد أقصى 4 ساعات يومياً، ويستثنى من هذا الحد قطاع المقاولات»، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأشار الخالد إلى أن «العمل الجزئي يساهم في الاستفادة من الأيدي العاملة الموجودة داخل الكويت كبديل عن الاستقدام، مما يساهم في معالجة إختلالات التركيبة السكانية وتلبية حاجة سوق العمل».

الشيخ مشعل الأحمد لدى وصوله مجلس الأمة (كونا)

كلمة الأمير مشعل

وعقب تأديته اليمين الدستورية الأسبوع الماضي، قال أمير الكويت الجديد مشعل الأحمد الجابر الصباح في كلمته أمام مجلس الأمة إن «السلطتين التشريعية والتنفيذية واجتمعت كلمتهما على الإضرار بمصالح البلاد والعباد وما حصل من تعيينات ونقل في بعض الوظائف والمناصب والتي لا تتفق مع أبسط معايير العدالة والإنصاف وما حصل كذلك في ملف الجنسية من تغيير للهوية الكويتية».

وفي مايو الماضي، وافق مجلس الوزراء الكويتي على تشكيل اللجنة الوطنية لتنظيم التركيبة السكانية في البلاد، مما آثار جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي. وجاء قرار مجلس الوزراء بناء على توصية سابقة من لجنة الشؤون القانونية الوزارية لتشكيل اللجنة، والتي ستكون برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وعضوية عدد من الوزارات والهيئات ذات العلاقة.

اقرأ المزيد:

بورصة الكويت تنهي تداولات الأسبوع بارتفاع

بالصور.. سفن غارقة في الكويت تجذب طيورا نادرة

أهم الأخبار