أسبوع الخير.. الهلال الأحمر الكويتي يدشن مشروعات خيرية باليمن

أسبوع الخير.. الهلال الأحمر الكويتي يدشن مشروعات خيرية باليمن
مشروعات كويتية في اليمن( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

افتتحت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الخميس، مشروعا صحيا في اليمن ضمن حزمة مشروعات تنموية ونوعية دشنتها على مدار الأسبوع بمختلف القطاعات بالبلد العربي.

المشروع وأطلق عليه «مركز محمد يوسف النفيسي الصحي»، يتكون من عيادات تخصصية وصيدلية وأقسام للطوارئ والمختبر والعمليات الصغرى والأمومة والطفولة وعيادة النساء والولادة، وفق بيان الهلال الأحمر الكويتي نقلته وكالة الأنباء الكويتية «كونا».

ويستفيد من المركز الكويتي الجديد والذي أقيم في محافظة حضرموت، نحو ستة آلاف شخص في مديرية (سيئون) بالمحافظة شرقي اليمن ضمن حملة (الكويت بجانبكم)، المستمرة للعام التاسع على التوالي، وفق البيان.

يأتي المشروع وفق أنور الحساوي نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي ضمن حزمة مشروعات تنموية ونوعية في مختلف القطاعات افتتحتها الجمعية أو تعمل على إنجازها في الفترة الحالية والقادمة بدعم من متبرعين كويتيين.

وشدد «الحساوي» أن أبناء دولة الكويت بمختلف شرائحهم يتسابقون لدعم إخوانهم في اليمن في شتى المجالات التزاما بالواجب الديني والأخوي والإنساني تجاه أشقائهم اليمنيين في هذه الظروف العصيبة التي يمرون بها.

ويعد افتتاح المركز الصحي ختاما لجولة وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي الذي ضم إلى جانب الحساوي كلا من المدير العام للجمعية عبد الرحمن العون وشهاب الخراز وفواز المزروعي زيارته لليمن التي استمرت أسبوعا دشن خلالها العديد من المشروعات وتفقد أخرى في عدد من المحافظات اليمنية.

مشروعات الهلال الأحمر الكويتي في اليمن

ودشن الوفد الكويتي عدة مشروعات في اليمن منها بناء مجمع الشيخ عبد الله المبارك الصباح، يضم مدرسة ومركزا صحيا ومسجدا ودارا للأيتام ومركزا لتطوير المرأة بمديرية (الشمايتين) بمحافظة (تعز) كما افتتح مشروعي مركز (يوسف ونوره الطبي) بمديرية (المسراخ) ومستشفى (خالد الصقر النموذجي) بمديرية جبل حبش.

ودشن الهلال الأحمر الكويتي أيضا مخيما طبيا جراحيا لإجراء 150 عملية جراحية مجانية في المستشفى كما تفقد سير العمل في إنجاز مشروع «مدرسة المرحوم مساعد الساير » بمديرية الروضة بمحافظة «شبوة»، وفق «كونا».

مشروعات كويتية في اليمن( الإنترنت)
مشروعات كويتية في اليمن( الإنترنت)
مشروع كويتي في حضرموت( الإنترنت)
مشروع كويتي في حضرموت( الإنترنت)

مشروعات حضرموت

كما شملت المشروعات افتتاح مركز المرحوم علي يوسف المزيني الرعاية وتأهيل الأيتام ومركز (المرحومة شاهة عبد الرزاق) الصحي في منطقة (الشعر) الساحلية بمحافظة حضرموت.

وأشاد الوزير بحيبح في تصريح صحفي خلال حفل التدشين بهذه المشروعات التنموية المهمة «التي لها دور كبير في رفد قطاع الصحة ودعم الجهود الحكومية في الارتقاء بالخدمات الصحية في مختلف المناطق اليمنية مبينا أن هذا المشروع يساهم في التقليل من الصعوبات والمعاناة التي يتكبدها أهالي المديرية».

وثمن وزير الصحة اليمني الدكتور قاسم بحيبح، مجهودات دولة الكويت في دعم أبناء الشعب اليمني، معربا عن شكره وتقديره لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا ولجمعية الهلال الأحمر الكويتي وشركائها على تدخلاتهم في مثل هذه المشروعات.

مساعدات الهلال الأحمر الكويتي لليمن ( الإنترنت)
مساعدات الهلال الأحمر الكويتي لليمن ( الإنترنت)

ـ

الهلال الأحمر الكويتي يغيث غزة

قدم الهلال الأحمر مئات الأطنان من الغذاء ومواد الإعاشة لنجدة شسكان قطاع غزة الفلسطيني والذي يتعرض لحرب إبادة منذ أسابيع.

شاركت جمعية الهلال الأحمر الكويتي في دعم الفلسطينين منذ اللحظة الأولى للعدوان الإسرائيلي بارسال فريقا تابعا لها يتولى توزيع مواد غذائية ووجبات يومية على الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يعانون أوضاعا إنسانية مأساوية نتيجة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وحسب الهلال الأحمر المصري سارعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي بتقديم المواد الإغاثية والطبية وسيارات الإسعاف عبر الجسر اليومي القادم من دولة الكويت بواقع 28 طائرة إلى مطار العريش، كما تم توفير أيضًا بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري شحنة كبيرة من المساعدات وبذلك يكون إجمالي ما قدمته دولة الكويت الشقيقة حوالي 1300 طن من المساعدات الإنسانية حتى اللحظة في 27 نوفممبر.

جسر الجو الكويتي يستمر في تقديم المساعدات لإغاثة غزة: المساعدات الكويتية لقطاع غزة تجاوزت 600 طن

إحالة 3 منصات إعلامية للنيابة الكويتية.. وبيان حكومي حاد

أهم الأخبار