«حوثية في الحرم».. صرخات أمام الكعبة تقود سيدة للسجن (شاهد)

«حوثية في الحرم».. صرخات أمام الكعبة تقود سيدة للسجن (شاهد)
الحرم المكي (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

«الموت لإسرائيل.. النصر للإسلام».. بصراخات داخل الحرم المكي تعالت صوت سيدة عربية ترفع شعارات، اعتبرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي ملتصقة بجماعة أنصار الله «الحوثيين» في اليمن.

السيدة كانت ترفع علامات النصر وهي تصرخ بشعارات داعمة للفلسطينيين، بحسب مقطع مصور جرى تداوله بشكل مكثف على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مزاعم بالقبض عليه، لكن السلطات السعودية لم تصدر أية توضيحات بشأن الواقعة.

رواد مواقع التواصل اعتبروها من أنصار الحوثيين، بالنظر إلى حملة دعم واسعة نظمها نشطاء من اليمين مؤيدين لجماعة «أنصار الله»، زاعمين أن السلطات السعودية ألقت القبض على السيدة بسبب هذا الموقف.

طرف آخر رأى أن السيدة قامت بتعبيرات متطرفة داخل الحرم المكي، وهو المكان الذي لا يسمح بشعارات سياسية أو فكري، وحصره على العبادة وتأدية المشاعر الإسلامية.

وعقب السابع من أكتوبر الماضي، شنت جماعة الحوثي المدعومة من إيران سلسلة هجمات استهدفت سفنًا في البحر الأحمر، ردًا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أسفر عن أكثر من 21 ألف شهيد حتى الآن، بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة.

وفي أعقاب ذلك، أعلنت الولايات المتحدة سلسلة إجراءات تضمنت فرض عقوبات تستهدف قنوات تمويل الحوثيين في اليمن، وتشكيل قوة بحرية متعددة الجنسيات لحماية الملاحة في البحر الأحمر.

ويتعهد الحوثيون بمواصلة هجماتهم حتى دخول ما يكفي من الغذاء والدواء إلى قطاع غزة الذي تقصفه إسرائيل وتحاصره بالكامل، بالإضافة على وقف العدوان الإسرائيلي على القطاع بشكل كامل.

وخلق مشهد السيدة المسنة حالة جدل واسعة على موقع «إكس» الأكثر انتشارا في السعودية واليمن، وسط انقسام بين دعم موقف المرأة، وبين من يرى موقفها غير مقبول في الحرم المكي.

اقرأ أيضا

- من أنجب «طوفان الأقصى»؟.. جينات توتر بين حماس وإيران

- لماذا أغضب أتاتورك السعودية؟

أهم الأخبار