نتنياهو يتوعد حماس بـ«حرب طويلة».. ومقتل عسكري إسرائيلي في محاولة «تحرير فاشلة»

نتنياهو يتوعد حماس بـ«حرب طويلة».. ومقتل عسكري إسرائيلي في محاولة «تحرير فاشلة»
قوات إسرائيلية في غزة (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الحرب في غزة سوف تستمر لشهور طويلة أو حتى تحقيق النصر على حساب «حماس»، بينما أعلنت جماعة فلسطينية مقتل أحد العسكريين المحتجزين لديها جراء محاولة تحرير فاشلة.

وقال رئيس حكومة دولة الاحتلال في كلمة بثها التلفزيون، اليوم السبت إن إسرائيل تقاتل على «جميع الجبهات» في حرب ذكر أنها ستستمر شهورا عديدة أخرى حتى تحقيق النصر.

تصريحات نتيناهو أتت في وقت دخلت إسرائيل الأسبوع الثالث عشر من حربها على قطاع غزة التي أعقبت هجوما شنته حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، والتي أدت إلى شن جماعات أخرى متحالفة مع إيران في لبنان وسوريا والعراق واليمن هجمات عليها.

جثامين الشهداء تملأ شوارع غزة (الإنترنت)
جثامين الشهداء تملأ شوارع غزة (الإنترنت)

محاولة تحرير رهائن فاشلة جديدة

داخل القطاع قالت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم السبت إن عسكريا إسرائيليا تحتجزه الجماعة في غزة قُتل في غارة جوية إسرائيلية أدت أيضا إلى إصابة عدد من محتجزيه.، وفق رويترز.

وحسب رسالة صوتية منسوبة لمتحدث باسم الكتائب بثها التلفزيون العربي الغارة الجوية وقعت بعد محاولة فاشلة من قوة إسرائيلية خاصة لتحرير «العسكري»، وقال إن الكتائب لا تزال تحتفظ بجثته.

في المقابل رفض مكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي التعليق على الواقعة.

وتعد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ثان أكبر فصيل في منظمة التحرير الفلسطينية بعد فتح.

حجم الدمار في غزة.( الإنترنت)
حجم الدمار في غزة.( الإنترنت)

توغل إسرائيلي جديد

على صعيد العمليات العسكرية قال سكان إن دبابات إسرائيلية توغلت في مناطق بوسط قطاع غزة وجنوبه اليوم السبت وسط قصف جوي ومدفعي مكثف في استمرار لهجوم دام أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع وقالت إسرائيل إنه قد يستمر لأشهر أخرى.

وتمحور القتال في مخيمات البريج والنصيرات وخان يونس وكان مسنودا بغارات جوية مكثفة، مما تسبب في امتلاء المستشفيات بعدد كبير من المصابين الفلسطينيين، وفق تقرير لـ «رويترز».

وحسب سلطات الصحة في غزة أدى القصف الإسرائيلي لمقتل 165 فلسطينيا وإصابة 250 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ونشر الهلال الأحمر لقطات مصورة أظهرت مسعفين يهرعون بطفل صغير يغطيه التراب إلى مستشفى ناصر في خان يونس، أكبر وأهم منشأة طبية في جنوب القطاع، الذي كان مكتظا بينما كان أحدهم يهتف بأن الطفل«فيه نفس.. فيه نفس».

وهربا من الموت تحت الأنقاض والقصف نزح جميع سكان القطاع تقريبا البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة من منازلهم بسبب الهجمات المدمرة التي تشنها إسرائيل منذ 12 أسبوعا، وفق بيانات رسمية فلسطينية.

وحسب السلطات الصحية في قطاع غزة الذي تديره حماس أودت الهجمات الإسرائيلية بحياة ما لا يقل عن 21672 فلسطينيا وإصابة ما يزيد على 56 ألفا فضلا عن فقدان آلاف آخرين تحت أنقاض المباني المدمرة.

وأعلنت إسرائيل أن 172 من أفراد جيشها قتلوا في المعارك في غزة.

الطائرات الإسرائيلية تقصف حلب السورية.. وغارة مجهولة على البوكمال

قابلة للتعديل.. مصر تنتظر ردود الاحتلال وحماس على خطة «وقف الدم»

أهم الأخبار