قد يكون 2024 هو عام الذكاء الاصطناعي التوليدي في الهواتف الذكية..

ما هي أفضل الهواتف المنتظرة في 2024؟

ما هي أفضل الهواتف المنتظرة في 2024؟
هواتف منتظرة في 2014 (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

تبحث شركات التكنولوجيا عن طرق جديدة لإدخال الذكاء الاصطناعي التوليدي، أو الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه إنشاء استجابات حوارية (ولكنها ليست دقيقة دائمًا) للمطالبات بناءً على بيانات التدريب، في منتجاتها.

مع اقتراب عام 2023 من نهايته، حصلنا على لمحة أولية عن كيفية ظهور هذه التقنية في الهواتف الذكية من خلال عائلة Pixel 8 والرقائق المحمولة الجديدة من Qualcomm و MediaTek.

اقرأ أيضا:

إندرويد تضيف ميزة العثور على الهواتف المفقودة

«أبل» تحصن هواتفها من اللصوص بميزة جديدة

بصرف النظر عن الميزات الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، نتوقع من شركات مثل أبل وسامسونج وغوغل مواصلة تحسين الكاميرات والمعالجات داخل هواتفها القادمة، وفق «cnet.com».

إليك نظرة على أكثر الهواتف المنتظرة من أكبر اللاعبين في هذه الصناعة العام المقبل، باستثناء الهواتف القابلة للطي والهواتف ذات الميزانية المحدودة.

آيفون 16 برو ماكس

أطلقت أبل هاتف iPhone 15 Pro و Pro Max في سبتمبر. ما نتوقعه: تطلق أبل هواتف آيفون جديدة كل شهر سبتمبر، وليس لدينا سبب يدعونا إلى الاعتقاد بأن العام المقبل سيكون مختلفًا.

ومن المتوقع أن تحصل جميع طرازات iPhone 16 على ميكروفونات محسنة لتحسين أداء Siri، وفقًا للمحلل الشهير Ming-Chi Kuo. ويأتي التغيير حيث يُقال إن أبل تعزز ميزات الذكاء الاصطناعي في الآيفون، وفقًا لتقارير Bloomberg.

بخلاف ذلك، يُشاع أن عائلة iPhone 16 ستحصل على شريحة A18 جديدة من أبل، مع حصول طرازات Pro على إصدار يسمى A18 Pro Bionic، وفقًا لما ذكره المحلل Jeff Pu وفقًا لـ MacRumors.

ومن المتوقع أيضًا أن تحصل الكاميرا في iPhone 16 Pro العادي على عدسة تقريب رباعي المنشور مثل iPhone 15 Pro Max، وفقًا لما ذكره Kuo أيضًا، مما يعني أنه من المحتمل أن يكون لها تقريب بصري 5x بدلاً من 3x. اقرأ ملخص شائعات iPhone 16 الكامل.

لماذا نحن متحمسون بشأن ذلك

يبدو أن iPhone 16 سيكون ترقية متواضعة مقارنةً بعائلة iPhone 15، لكنني مهتم برؤية وجهة نظر أبل حول كيفية تحسين الذكاء الاصطناعي لتجربة الهاتف الذكي. ومن المتوقع أن تكون Siri جزءًا كبيرًا من ذلك، وأتطلع إلى تطور Siri لتصبح أكثر من مجرد طريقة سريعة لضبط المؤقتات أو التحقق من توقعات الطقس غدًا.

سلسلة سامسونج غالاكسي S24

ظهرت سلسلة هواتف Galaxy S23 في وقت سابق من هذا العام.

ما نتوقعه: من المحتمل أن يكون الذكاء الاصطناعي محورًا كبيرًا للهاتف الذكي الرائد التالي من سامسونج. في نوفمبر، أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة الكورية الجنوبية عن Galaxy AI، والذي تصفه بأنه تجربة ذكاء اصطناعي. محمولة.

نظرًا إلى أنه من المتوقع إطلاق سلسلة Galaxy S24 في يناير وفقًا لـ SBS Biz News، يبدو من المنطقي أن يلعب Galaxy AI دورًا كبيرًا في الجهاز الجديد.خلاف ذلك، قد تحصل Galaxy S24 Ultra على شاشة مسطحة بدلاً من شاشة منحنية قليلاً، وفقًا لتسريبات ظهرت على منصة إكس (تويتر سابقًا) من حسابات تحمل أسماء مستعارة David Martin و SuperRoader.

من المحتمل أيضًا أن تحصل الهواتف على ترقيات روتينية للكاميرا والمعالج وقد تعمل على شريحة Snapdragon 8 Gen 3 الجديدة من كوالكوم، والتي يمكنها معالجة مهام الذكاء الاصطناعي دون الحاجة إلى السحابة.

لماذا نحن متحمسون بشأن ذلك

كنت أنتظر من سامسونج أن تأتي بمميزات برامجية ذكية جديدة بالطريقة التي فعلتها غوغل لأجهزة Pixel الخاصة بها. قد يكون Galaxy AI هو الإجابة، لكننا لن نعرف على وجه اليقين حتى تعلن سامسونج عن الهواتف الجديدة.

Pixel 8 Pixel 8 Pro

ما نتوقعه: لم تظهر الكثير من الشائعات حول هواتف Pixel التالية من غوغل حتى الآن حيث يتم إطلاقها عادةً في أكتوبر، ولكن بناءً على استراتيجية منتجات غوغل، من المحتمل أن نرى ميزات جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي مماثلة لتلك التي ظهرت لأول مرة في Pixel 8 و 8.Pro..

في وقت سابق من هذا الشهر، قدمت غوغل نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Gemini، والذي يعمل على Pixel 8 Pro لتشغيل ميزات مثل ملخصات المحادثات في تطبيق Recorder.

يبدو من المنطقي أن تستند غوغل إلى ذلك، مضيفة المزيد من القدرات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي إلى أجهزة Pixel التالية. خلاف ذلك، يمكننا أن نتوقع ترقيات روتينية مثل معالج Tensor جديد وتحسينات في الكاميرا.

كما يقول روس يونغ، الرئيس التنفيذي لشركة Display Supply Chain Consultants، إن الهواتف الجديدة ستحتوي على شاشات أكبر من الجيل Pixel 8، وفقًا لمنشور على منصة إكس.

لماذا نحن متحمسون بشأن ذلك: عادةً ما تكون هواتف Pixel من غوغل من بين الهواتف المفضلة لدى CNET لهذا العام. شعرت عائلة Pixel 8 بأنها نظرة مبكرة على اتجاه غوغل الجديد الذي يركز على الذكاء الاصطناعي للهواتف الذكية، وأتخيل أن غوغل ستطبق التعلم وردود الفعل من Pixel 8 على Pixel 9.

Pixel 8 Pixel 8 Pro
Pixel 8 Pixel 8 Pro

إضافة إلى ذلك، نظرًا لأن كاميرا Pixel 8 Pro لم تثير إعجاب مُراجع CNET Andrew Lanxon بالطريقة التي كان يأمل فيها، أود أن أرى غوغل تعوض عن ذلك مع Pixel 9 Pro.

OnePlus 12

تظهر ثلاثة هواتف OnePlus 12، كل منها بألوان مختلفة: الأبيض والأخضر والأسود.تم الكشف عن OnePlus 12، مع ترقيات تجميلية صغيرة وترقيات داخلية كبيرة، في الصين.

OnePlus ما نتوقعه: قامت OnePlus بالفعل بتقديم هاتفها الرائد الجديد في الصين، ويأتي الإصدار العالمي في 23 يناير.

يعد OnePlus 12 ترقية متواضعة عن OnePlus 11 الذي يعمل على معالج Snapdragon 8 Gen 3 الجديد من Qualcomm، ويحتوي على كاميرا مقربة بدقة 64 ميغابكسل عالية الدقة مثل OnePlus Open مقارنة بكاميرا التقريب 32 ميغابكسل في طراز سابق، وأكثر تخزينًا في الطراز الأساسي (256 جيجابايت بدلاً من 128 جيجابايت)، وشحن لاسلكي أسرع 50 وات من بين تغييرات أخرى.

لماذا نحن متحمسون بشأن ذلك

OnePlus 12: اشتهرت OnePlus بتقديم بعض أسرع سرعات الشحن المتاحة في الهواتف الذكية، ويبدو أن هذا قد يتحقق مرة أخرى مع OnePlus 12. بالإضافة إلى دعم الشحن اللاسلكي 50 وات، يوجد أيضًا شحن سلكي 100 وات.

علاوةً على ذلك، فهو أحد أول الهواتف التي تعمل على شريحة Qualcomm الجديدة، والتي تم تحسينها لمهام تعمل بالذكاء الاصطناعي مثل توليد تفاصيل تتجاوز إطار الصورة لتبدو وكأن الصورة تم التقاطها بعدسة واسعة للغاية. الآن، أنا أنتظر لأرى كيف تستخدم OnePlus هذه الشريحة.

Oppo Find X7: تشتهر Oppo بتقديم هواتف ذات تصميم متناسق وكاميرات عالية الجودة، وسوف نعلم قريبًا ما إذا كان Find X7 يحافظ على تلك السمعة. تم إطلاق Find X6 فقط في الصين، لذلك من غير المحتمل أن نشهد إصدارًا دوليًا لـ Find X7.

سلسلة Xiaomi 14: تُعرف هواتف Xiaomi بتعبئتها بأداء قوي وكاميرات ضخمة وشحن سريع. إنها ثالث أكبر صانع للهواتف بعد Apple و Samsung من حيث حجم الشحن العالمي، لذلك من المؤكد أن أجهزتها وتقنياتها الجديدة ستؤثر على الصناعة.

الشائعات والتقارير والإعلانات

بشكل عام، بناءً على الشائعات والتقارير والإعلانات حتى الآن، يجب أن تجلب هواتف العام المقبل توازنًا بين ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة وتحديثات على الميزات الشائعة مثل سرعات الشحن. على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي لا يزال بحاجة إلى إثبات فائدته في الهواتف، فإن فكرة ميزات البرامج التي تجلب حقًا شيئًا جديدًا ومفيدًا للهواتف أمر منعش.

أهم الأخبار