«التانغو» يودع قميص 10 مع ميسي

«التانغو» يودع قميص 10 مع ميسي
ليونيل ميسي..( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

قرر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم حرمان أي لاعب في منتخب «راقصي التانغو» من ارتداء قميص «رقم 10» الخاص بالأسطورة ليونيل ميسي.

وحسب رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا، الأسطورة، ليونيل ميسي، سيكون آخر لاعب يرتدي القميص رقم 10 في صفوف منتخب «راقصي التانغو»، وفقا لما ذكرت تقارير إعلامية.

وقاد نجم برشلونة السابق منتخب الأرجنتين إلى حمل كأس العالم، بعد مباريات مثيرة خاضها بمونديال قطر في شتاء العام الماضي.

وتألق ميسى بشكل لافت في مونديال قطر، وساهم بـ10 أهداف لـ«راقصي التانغو»، عبر هز الشباك 7 مرات وتقديم 3 تمريرات حاسمة.

وقال تابيا في تصريحات صحيفة، الأحد: «عندما يعتزل ميسي اللعب مع المنتخب الوطني، لن نسمح لأي شخص آخر بارتداء القميص رقم 10».، وفق موقع «الحرة».

ليونيل ميسي.. ( الإنترنت)

هداف «راقصي التانغو» التاريخي

كانت تلك المرة الثالثة التي يفوز بها منتخب «ألبيسيليستي» باللقب بعد غياب طويل منذ عام 1986، عندما قاد الأسطورة الراحل، دييغو مارادونا، بلاده للظفر بنسخة مونديال المكسيك.

أما المرة الأولى التي فازت فيها الأرجنتين باللقب، فتعود إلى المونديال الذي أقيم على أراضيها عام 1978.

يعتبر ميسي الذي منح بلاده الفوز بأكبر جائزة في كرة القدم فحسب، أيضًا صاحب الرقم القياسي في المشاركة مع الأرجنتين، ليكون هداف المنتخب التاريخي، بعد أن سجل 106 أهداف في 108 مباريات دولية.

في المقابل يفكر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في خطط لتكريم إرثه الأسطورة، من خلال حجب القميص الشهير رقم 10 الذي كان يرتديه أيضًا مارادونا.

ليونيل ميسي.. ( الإنترنت)
ليونيل ميسي.. ( الإنترنت)

وسبق «ميسي» وتحدث عن مستقبله مع المنتخب الأرجنتيني في مقابلة أجراها، مؤخرا، مع المذيع الشهير، سيباستيان فيغنولو، معترفا بأنه «غير متأكد» مما إذا كان سيتمكن من اللعب في نهائيات كأس العالم التي ستقام في كندا والمكسيك والولايات المتحدة عام 2026.، وفق التقرير.

وأضاف «الأسطورة الأرجنتنية»، البالغ من العمر 36 عامًا: «اليوم كل ما أفكر فيه هو الوصول إلى بطولة كوبا أميركا (التي ستقام في الصيف المقبل) والقدرة على اللعب فيها، وآمل أن أتمكن من الكفاح مرة أخرى والفوز بلقبها مرة أخرى، وبعد ذلك فإن الزمن سيقرر ما إذا كنت سأواصل اللعب».

وفسر ميسي تخوفه خلال المقابلة بعامل السن قائلا: «الحقيقة هي أنني سأكون في عمر لا يسمح عادة لأحد باللعب في كأس العالم، لهذا السبب قلت إنني لا أعتقد أنني سأكون هناك».

أفضل لاعبين ارتدوا الرقم «10» مع المنتخب الأرجنتيني

الأسطورة ماردونا.. ( الإنترنت)
الأسطورة ماردونا.. ( الإنترنت)

دييغو مارادونا

أحد أفضل من أنجبتهم ملاعب كرة القدم، كما أن مباراته في ربع نهائي كأس العالم 1986 ضد إنجلترا، محفورة في الذاكرة الكروية، بعدما سجل أفضل هدف في تاريخ المسابقة وقاد منتخب بلاده للقب.

ولعب مارادونا 90 مباراة دولية سجل خلالها 34 هدفًا، ويعد أفضل من ارتدى رقم 10 في تاريخ المنتخب الأرجنتيني.

ليونيل ميسي

يعد أفضل لاعب على كوكب الأرض في القرن الحادي والعشرين، حصل على المرتبة الثانية في هذا التصنيف بسبب عدم وجود ألقاب مع منتخب بلاده، ومع ذلك، فإن من يرتدي الرقم 10 منذ عام 2009 هو عبقري كرة القدم الحديثة.

ماريو.. ( الإنترنت)

ماريو ألبرتو كيمبس

لقب بالماتادور، وقد فاز مع منتخب الأرجنتين بكأس العالم لكرة القدم 1978، وكان هدافا لتلك البطولة برصيد 6 أهداف. لعب ماريو كيمبس مع منتخب الأرجنتين 43 مباراة دولية وسجل فيها 20 هدفا.

خوان رومان ريكيلمي

أحد أبرز المواهب الأرجنتينية، بدأ مسيرته الدولية عام 1997، وتألق في 2006 مع منتخب بلاده، وكان يعد النجم المطلق للفريق، واعتبر في تلك المرحلة خليفة مارادونا.

بابلو سيزار ايمار

قال عنه ليونيل ميسي إنه مثله الأعلى، وارتدى الرقم "10" بشكل متقطع وبرز نجمه بشكل لافت خلال كأس القارات 2005، استطاع خلال مسيرته الدولية التي بدأت عام 1999 واستمرت حتى 2009، تسجيل 8 أهداف في 52 مباراة.

أرييل أورتيغا

كان أول من ارتدى الرقم 10 الشهير في كأس العالم في فرنسا 1998، بعد انتهاء مسيرة دييغو في عام 1997، وكان يمثل أمل الأرجنتين الكبير، بعد اعتزال مارادونا، ويُنظر إليه على أنه مستقبل كرة القدم في أمريكا الجنوبية.

كارلوس تيفيز.. ( الإنترنت)

كارلوس تيفيز

فرض نفسه كأحد نجوم المنتخب الأرجنتيني منذ أول استدعاء له عام 2004، ورغم أنه لم يسجل الكثير من الأهداف خلال مشواره الدولي، واكتفى بتسجيل 13هدفا في 76 مباراة خاضها مع التانغو.

هالاند ومبابي ينافسان ميسي.. فيفا يتوج هذا اللاعب ملكا على عرش الكرة

العالم يترقب «الرقصة الأخيرة».. ميسي في السعودية فبراير المقبل

أهم الأخبار