غضب عربي.. ملكة جمال العراق في إسرائيل

غضب عربي.. ملكة جمال العراق في إسرائيل
سارة عيدان
القاهرة: منار إبراهيم

أثارت ملكة جمال العراق السابقة سارة عيدان، موجة سخط بين رواد «سوشيال ميديا» بعد تداول صورها في أحد مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومرتدية الزي العسكري لجنوده.

سارة العيدان تثير غضب المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي

شاركت العيدان صور لها على صفحتها الشخصية على موقع «إنستقرام»، وسط جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، في إحدى مستوطنات قطاع غزة.

وعلقت على الصور على نحو مستفز، قائلة: «قمت اليوم بزيارة كفار عزة، المكان الذي أدى فيه الرعب المفجع الذي خلفه تسلل حماس إلى مذبحة راح ضحيتها عائلات إسرائيلية بريئة في منازلها، على بعد ميل واحد فقط من غزة، شهدنا قيام القبة الحديدية باعتراض الصواريخ التي أطلقتها حماس»، حسب زعمها.

وتزايدت حدة السخط وسط رواد صفحات التواصل الاجتماعي بعد أن قالت «لقد أحضرت زيي القديم من العراق لأكون مستعدة نفسياً، لكنني مازلت مصدومة وعجزت عن التعبير. لم يسبق لي أن رأيت في حياتي، حتى في ظل إرهاب داعش، مثل هذه الوحشية».

سارة عيدان تتعرض لهجوم بعد صورها بالزي الإسرائيلي

وتعرضت سارة بعد نشر صورها بزي الاحتلال الإسرائيلي لانتقادات عنيفة في التعليقات من المتابعين، خصوصا متابعيها العراقيون، ولكن قابلت بعض التعليقات المؤيدة لها من قبل بعض الإسرائيلين رحبت بوجودها بينهم، في أرض فلسطين المحتلة.

وعلقت أحداهن قائلة: «كفار غزة ارض خاصة بالفلسطينيين عامة وتخص بالتحديد أهالي غزة يجب ان تعودوا ادراجكم».

وصبت أخرى غضبها، قائلة: «العراق بريء منك ولا يتشرف بلفظ اسمه على لسانك».

سارة عيدان أثناء زيارتها لدولة الاحتلال
سارة عيدان أثناء زيارتها لدولة الاحتلال

ولم تخل مطالبات رواد «سوشيال ميديا» من المطالبة بتجريدها من الجنسية العراقية، وعلق قائلاً: «حسب المادة ٣ من قانون تجريم التطبيع رقم ١ لسنة ٢٠٢٢ المادة ثالثا فأنتم مشمولين بالجرم، لذا نطالب وزارة الداخلية بإسقاط الجنسية العراقية عنكم».

تعليقات المتابعين على صور سارة عيدان
تعليقات المتابعين على صور سارة عيدان

من هي سارة عيدان ملكة جمال العراق السابقة

سارة عيدان هي عراقية أميركية، وناشطة في حقوق الإنسان، واختيرت ملكة جمال العراق في العام 2017.

لم يكن ارتداء عيدان زي جنود الاحتلال هي الواقعة الاولى التي أثارت صخبا حيالها، إذ سبق أن فجرت موجة جدل إثر نشرت صورة تجمعها مع ملكة جمال إسرائيل، في لاس فيغاس.

ومؤخرا، زعمت عيدان في مقابلة أجرتها مع القناة 12 الإسرائيلية، أن هذه الزيارة «جاءت من أجل إظهار الحقيقة ما حدث في 7 أكتوبر، لكافة متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأغلبهم من العراقيين».

وادعت قائلة: «أريد أن يشاهدوا حجم الفظاعة التي أدت إلى الحرب في غزة. العالم يهتف بشعار تحرير فلسطين، لكن الأمر لم يكن أبداً هكذا. إن قتل العائلات البريئة وحرق أفرادها أحياء ليس تحريراً لفلسطين بل إرهاب».

ولا يستبعد متابعون أن يكون للأمر أبعاد سياسية، إذ أن عيدان مرشحة في الوقت الحالي على مقعد في الكونغرس، وهو مقعد النائب الديمقراطي آدم شيف، أبرز المدافعين بشدة عن دولة الاحتلال، ويعتزم الترشح لمجلس الشيوخ الأميركي في عام 2024.

أقرا أيضا: بالفيديو.. مشهد استشهاد فلسطيني يبهر العالم

أهم الأخبار