تصريحات جريئة.. رسائل تركي آل الشيخ تتصدر اهتمامات دول الخليج

تصريحات جريئة.. رسائل تركي آل الشيخ تتصدر اهتمامات دول الخليج
تركي آل الشيخ وعمار تقي
القاهرة: منار إبراهيم

احتل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ قائمة اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي في دول الخليج العربي، بعد تصريحات جريئة تضمنها الجزء الأول من بودكاست عمار مع المذيع الكويتي عمار تقي.

وتحدث آل الشيخ عن رؤية المملكة 2030، ورسم خطط التنمية التي سوف تشهدها المملكة وشهدتها في السنوات الأخيرة. كما التفت إلى الكثير من جوانب حياته الشخصية والمهنية، بدءًا من تربيته في بيت جده وجدته، وانتقاله إلى العمل في السلك العسكري المدني.

تركي آل الشيخ يتحدث عن حياته الشخصية

وعرَّج آل الشيخ عن طفولته والتي كانت في بيت جده وجدته، فقال إنه كان «طفل شقي عنيد»، وكان أول حفيد للعائلة وتنفذ طلباته من قبل أعمامه وأخواله وجده وجدته، كما تربي في مدارس حكومية.

تميز آل الشيخ أثناء دراسته وحبه للتاريخ وطموحه لإكمال دراسته في الخارج، والتحق مثل والده في السلك العسكري، ومازال إلى الآن يحتفظ بأصدقائه في الدراسة.

تركي آل الشيخ: زوجتي تعطيني المصروف

وانتقل للحديث عن العمل في وزارة الدفاع وديوان ولي العهد بعد وفاة الأمير سلطان رحمه الله، مما أكسبه خبرة واسعة بالعمل بجانب الملك سلمان وولى عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان.

تركي آل الشيخ يتطرق إلى فترة مرضه لأول مرة

وأشار المستشار آل الشيخ إلى تجربة مرضه، مؤكدًا أن الله ابتلاه بهذا المرض، حتى يتعلم منه الكثير، قائلا: «المرض غير في الكثير من الصفات من أبرزها هو الرغبة السريعة في الإنجاز. وأكد أنه أدمن العمل مع ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، فهو يتلذذ بعمله كثيراً ويشعر بالمتعة، خصوصاً بعد نجاح مشروع أو خطط تم وضعها ولاقت نجاح كبير داخل الوطن».

وأضاف أن العشرين سنة الأخيرة اعتاد عدم النوم في الليل، فهو ينام من الفجر إلى الظهر لساعات قليلة جداً لا تتجاوز الأربع ساعات في اليوم، وهذا من كثرة انشغاله بالعمل.

وتحدث عن حياته العائلية، قائلاً: «زوجتي أم ناصر هي الكل في الكل، وتنظم حياتي وأبنائي، وهي تدير أمور الأسرة والمنزل حتى من النواحي المادية، وأعتذر عن تقصيري لها بسبب انشغالي عنها».

تركي آل الشيخ ورؤية المملكة 2030

وأشار المستشار آل الشيخ في حديثه عن ما تشهده المملكة الآن من تغيرات كثيرة خصوصاً في المجال الترفيهي، وأكد أن رؤية المملكة 2030، باتت حلم الكثير من الدول التي تتبنى نموذج ولى العهد لإنقاذ وضعها.

وقال «نشهد في عهد سمو ولي العهد تحولاً من اقتصاد معتمد على النفط إلى تنويع اقتصادي، ونوعية في احتياجات سوق العمل، وزيادة في الإنتاجية، وكذلك تطوير في المجال السياحي والاقتصادي والتراثي، مع الاعتزاز بالهوية السعودية والتراثية».

وشدد أن التاريخ الحديث حول يتحدث عن ما تقوم به المملكة العربية السعودية على مر السنوات، من تفكير اقتصادي عالمي، وتنمية على مستوى عالمي، وقيادة رشيدة منها تمكين حقوق المرأة والتي أصبحت الآن تتبوأ مناصب قيادية ومرموقة.

تركي آل الشيخ يشير إلى محاربة الفساد في السعودية

وانتقل آل الشيخ إلى ملف آخر، يتعلق بمحاربة الفساد في المملكة الذي كان ينخر في نجاح أي مشروع بالدولة، على حد تعبيره. وقال إن الفساد عندما يصل إلى درجة عالية، يؤدي إلى تدمير الاقتصاد ويسبب تأخرًا في عمليات التنمية.

وأكد أن «ما قام به ولي العهد الأمير محمد بن سلمان من محاربة الفساد سيذكره التاريخ على أنه نقطة مفصلية وضربة بيد من حديد على الفئة التي استسهلت الفساد».

أقرا أيضا:

تركي آل الشيخ يكشف أسرارا عن علاقته بالكويت والشيخ مشعل

أهم الأخبار