خطوات بسيطة لحياة سعيدة في عام 2024

خطوات بسيطة لحياة سعيدة في عام 2024
أهداف للعام الجديد للشعور بالسعادة
القاهرة: منار إبراهيم

من لا يريد أن يكون سعيداً مع حلول عام 2024، يمكنك التعهد بتناول المزيد من الخضروات أو قضاء ساعات إضافية في ممارسة التمارين الرياضية، ولكن ماذا عن بعض الأهداف الشخصية، التي تصل بك إلى أقصى حدود السعادة والراحة النفسية.

ووفق موقع «Basic Steps Mental Health» ينصح خبراء بالالتزم بالسعادة والصحة الجيدة في العام الجديد من خلال بعض العادات التي نحتاج إلى التخلص منها، وتضمين بعض الحيل الحياتية السهلة التي تساعدنا في الشعور بالسعادة.

كيف تكون سعيدًا في عام 2024

تخصيص وقت للقيام بأشياء صغيرة

توقف عن الاستعجال وابدأ بالاسترخاء، خصص وقتًا للمشي في الطبيعية الخضراء أو الصحراوية أو على شاطئ البحر، استمتع بالنظر إلى النجوم.

اقضِ وقتًا أقل في العمل ووقتًا أطول مع نفسك، خصص وقت فراغ كل يوم حتى تتمكن من اختيار القيام بشيء ما، بدلاً من الاضطرار إلى القيام به.

صورة تعبيرية (الإنترنت)
صورة تعبيرية (الإنترنت)

كتابة ما تشعر به من امتنان

يمكن أن يساعدك تتبع الأشياء والأشخاص والأحداث التي تشعر بالامتنان لها طوال العام على تحسين عافيتك العقلية والجسدية.

إن الشعور بالامتنان تبث حياة جديدة فينا حرفيًا، وتعيد شحن طاقتنا وتجدد شبابنا، وليس من الضروري أن يستغرق الكثير من الوقت، بضع دقائق فقط في اليوم يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا.

كتم الإشعارات على هاتفك المحمول

أنت لم تولد للرد على أصوات التنبيه المستمرة، أنت تتفاعل باستمرار مع حياة الآخرين وتقلل من أولوياتك، فأنت شخص ليس محتاج للجميع لاستغلال وقتك.

تحتاج إلى وقت مخصص لمساحتك الشخصية وتنفسك، فإجراء مكالمة مستمرة بشكل يومي يقلل من مستويات السعادة لأننا لا نعيش أبدًا الحياة التي نريد أن نعيشها، تخلص من أصوات التنبيه والإشعارات واختر أن تعيش الحياة على طريقتك.

أنفق أموالاً على التجارب لا على ممتلكات

إن الحياة التي تعيشها بشكل جيد ليست حياة تكسب فيها ما يكفي من المال لشراء ما يكفي من الممتلكات، هل تفضل التفكير في سيارة باهظة الثمن أو ذكريات المرح مع الأصدقاء والعائلة.

استثمر في نفسك هذا العام لماذا لا تتعلم مهارة جديدة، أو متابعة المغامرة، لا تدع عامًا آخر يمر دون تعلم شيء جديد يضيف هواية أو راحة إلى نفسك.

أظهر الاهتمام بالآخرين واجعلهم يشعرون بالتقدير

يريد الناس أن يشعروا بالتقدير، ولديك القدرة على جعلهم يشعرون بهذه الطريقة عن طريق بعض المجاملات حقيقية، اطرح أسئلة حول حياة الناس.

كن حاضرًا بشكل كامل في التفاعلات مع الآخرين، من خلال جعل الآخرين يشعرون بالرضا، تخيل نشر السعادة والاهتمام أينما ذهبت، سوف تسعد أيام الآخرين وربما حياتهم.

تمارين رياضية في فصل الشتاء
تمارين رياضية في فصل الشتاء

لا تتجاهل صحتك الجسدية

هل تعلم أن الصحة الجسدية تلعب دورًا كبيرًا في سعادتنا، الحقيقة هي أنه من الصعب أن تشعر بالسعادة إذا كنت تشعر باستمرار بالخمول أو الإعياء.

تؤدي التمارين المنتظمة إلى إطلاق مواد كيميائية في دماغك تجعلك تشعر بالسعادة والاسترخاء، فإن الحفاظ على نظام غذائي صحي يمكن أن يؤثر بشكل كبير على مزاجك ومستويات الطاقة لديك.

ابدأ بإضافة روتين تمرين بسيط إلى يومك أو اتخاذ خيارات غذائية صحية، الخطوات الصغيرة يمكن أن تؤدي إلى تغييرات كبيرة، تعلم أن تحب نفسك.

تعلم حب النفس

ركز بشكل أقل على الكمال أنت كافية، أنت شخص جميل يسير على هذه الأرض ولديك القدرة على عيش أفضل حياة مثل أفضل ما لديك.

توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين، لأنه لم يكن من المفترض أن تكون مثل الآخرين، أنت لم تخلق لتتلاءم مع الآخرين، ولا نحاول أن نكون مثل نسخة من الآخرين، استمتع بشخصيتك وروحك الحلوة الفريدة.

أقرا أيضا: كيف تصبح شخصا أفضل في عام 2024

أهم الأخبار