دعوة كويتية لتوسيع التعاون الاقتصادي العربي أمام التحديات العالمية

دعوة كويتية لتوسيع التعاون الاقتصادي العربي أمام التحديات العالمية
الشيخ أحمد الفهد نائب رئيس مجلس الوزراء
القاهرة: «خليجيون»

دعا نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الدفاع الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح إلى تعزيز العمل العربي المشترك، لمواجهة التحديات والفرص في التطورات الاقتصادية والاجتماعية العالمية.

وحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، قال وزير الدفاع خلال ترؤسه الاجتماع الأول لمجلس أمناء المعهد العربي للتخطيط لعام (2023 -2024) بصفته رئيسا للمجلس اليوم الأربعاء:«إننا اليوم على أبواب مرحلة جديدة مليئة بالتحديات والفرص في التطورات الاقتصادية والاجتماعية العالمية».

وأضاف:« وذلك يتطلب مزيدا من الإصرار على تعزيز العمل العربي المشترك لما له من أهمية كبيرة كإحدى ركائز تطور مختلف المؤسسات الداعمة لقضايا التنمية العربية»

وزير الدفاع يثمن جهود ممثلوا الدول العربية

وثمن وزير الدفاع «جهود ممثلو الدول العربية أعضاء المعهد خلال العام الماضي، مبينا أن «مؤشرات الأداء العام للمعهد ما كان لها أن تتحقق لولا توجيهاتكم وتوصياتكم ودعمكم المتواصل»، مشددا على «دعم الكويت لكل أنشطة المعهد وحرصها على إنجاح برامجه الإنمائية ايمانا منها بدعم العمل العربي المشترك».

وطالب بوقف فوري لإطلاق النار، قائلا:« وما نحن إلا جزء من هذه الأمة ونحن داعمون لأي تحرك عربي يؤدي إلى أخذ الشعب الفلسطيني لكامل حقوقه المشروعة ويؤدي إلى السلام بشكله العادل والشامل».

الكويت تواصل تأكيدها على تعزيز العمل العربي

وتستغل الكويت العديد من المناسبات المحلية والدولية، في التأكيد على تعزيز العمل العربي، ففي مارس الماضي أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم الصباح، «أهمية تعزيز روافد العمل العربي المشترك، خاصة في ظل الظروف الإقليمية والدولية والمتغيرات الجيوسياسية، التي يشهدها العالم، مع أهمية تفعيل دور التعاون الهادف والبناء في هذا الإطار».

الشيخ سالم الصباح وزير الخارجية الكويتي.(الانترنت)

واستعرض الشيخ سالم الصباح - خلال لقائه سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية المعتمدين لدى المملكة المتحدة - أواصر العلاقات التاريخية الوثيقة والمتجذرة بين دولة الكويت والمملكة المتحدة، وكذلك مجمل القضايا التي تشهدها الساحة العربية والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وفي أولويتها القضية الفلسطينية.

البكر يؤكد على ضرورة مواصلة الجامعة العربية في تعزيز العمل العربي

وكان قد أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير أحمد البكر حرص بلاده على تعزيز العمل العربي المشترك والتعاون والتنسيق مع الجميع بهدف دعم الجامعة العربية وتمكينها من مواصلة دورها الفاعل والمؤثر.

السفير أحمد البكر.(الانترنت)

وشدد البكر في كلمة ألقاها خلال ترؤسه أعمال الدورة ال156 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في 2021 على «أن الكويت لن تألو جهدا نحو المضي قدما في عملية تطوير الجامعة العربية والارتقاء بأدائها وتفعيل قراراتها وآلياتها، بما يمكنها من مواكبة التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم وتحقيق تطلعات الشعوب العربية في الأمن والاستقرار والرخاء».

أقرأ أيضا:

أمير الكويت يوجه رسالة إلى العالم قبيل حلول العام الجديد

أهم الأخبار