تفاصيل الدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

تفاصيل الدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب
القاهرة: منار إبراهيم

ينتظر عشاق القراءة افتتاح معرض الكتاب الدولي بالقاهرة في دورته الـ 55، والمزمع يوم 25 يناير الجاري 2024، حيث يمثل منارة لمحبي القراءة والبحث عن المعرفة.

مكان إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

يُعد معرض القاهرة للكتاب من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط، حيث جرى اختيار عام 2006 ثاني أكبر معرض بعد معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، في أخر إحصائية بلغ عدد زوار المعرض حوالي مليوني شخص سنوياً.

بدأ معرض الكتاب عام 1969، في القاهرة وقرر وزير الثقافة آنذاك ثروت عكاشة إسناد إقامة أول معرض للكتاب للكاتبة والباحثة سهير القلماوي لهذا احتفلت دورة 2008 بالقلماوي باعتبارها شخصية العام.

وعن مكان إقامة المعرض هذا العام، أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب عن تواجد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، بنفس المكان الذي أقيم به العام الماضي.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024
معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

مواعيد زيارة معرض الكتاب 2024

ينطلق معرض القاهرة للكتاب يوم 24 يناير الجاري ويستمر لمدة 14 يومًا حتى 6 فبراير، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساء، ما عدا يومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساء.

وتبدأ ساعات العمل داخل معرض الكتاب في اليوم التالي للافتتاح من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساء، ويتاح للعارضين في أقسام المعرض الدخول بساعة قبل فتح الأبواب المخصص لهم، والتي يتم إخطارهم بها قبل بدء العرض، لتنسيق الكتب وعرضها على أرفف.

ويحق فقط للجهات المنظمة تأجيل موعد افتتاح المعرض، أو تعديل وتغيير أوقات افتتاحه وعدم دخول الجمهور، أو إلغاء المعرض كلياً، أو إغلاقة في الوقت المحدد له.

باستثناء كل هذه التعليمات السابقة، تظل العقود المبرمة مع العارضين سارية المفعول، ويظل الحق للجهة المنظمة بالمطالبة برسوم إيجار منافذ البيع داخل المعرض، ولا يحق للعارضين إغلاق أجنحتهم، أو تفريغها سواء كلياً أو جزئياً، قبل ختام المعرض.

معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب

سعر تذكرة دخول معرض الدولي للكتاب

تباع تذاكر المعرض الدولي للكتاب في منافذ البيع بجانب بوابة المعرض، وسعر التذكرة 5 جنيهات فقط، مع الغلم أن الدخول المعرض والخروج منه يكلف تذكرة واحدة فقط في اليوم.

يتم حجز التذاكر بطريقتين أولهم من خلال المنصة الرقمية للمعرض، أو من خلال شباك التذاكر المجاور لباب دخول المعرض، يمكن دفع قيمة التذكرة أيضا عن طريق خدمات أمان ومصاري.

خطوات حجز تذاكر معرض الكتاب

تسجيل البيانات الخاصة بك عن الدخول على المنصة الرقمية للمعرض من خلال هذا الرابط، تم إتمام عملية تسجيل البيانات مثل رقم الهاتف، والاسم.

وبعد التسجيل يتم نسخ التذكرة في رسالة عبر تطبيق الواتساب، ونسخة إلى البريد الإلكتروني الذي قم بإدخاله سابقاً أثناء التسجيل، وتشمل التذكرة موعد دخول المعرض والوقت المحدد للزيارة.

ولم يتم الإعلان إلى الآن عن شخصية المعرض هذا العام أو الدولة ضيف الشرف أو شخصية معرض الطفل.

أقرا أيضا: «خليجيون نيوز» تحصل على ترخيص المجلس الأعلى للإعلام في مصر

أهم الأخبار