الكويت تحذر من مخطط الاحتلال الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين

الكويت تحذر من مخطط الاحتلال الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين
نازحون فلسطينيون لدى وصولهم جنوب قطاع غزة (أف ب)
القاهرة: «خليجيون»

حذرت الكويت من «نوايا الاحتلال الإسرائيلي لتهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة»، لافتة إلى أن «مخطط التهجير مخالف للقانون الدولي».

واستنكرت وزارة الخارجية الكويتية في بيان منذ قليل، تصريحات مسؤولين في سلطة الاحتلال الإسرائيلي الداعية إلى توطين الفلسطينيين خارج قطاع غزة، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)

وأكد البيان على «موقف الكويت الثابت والداعم للقضية الفلسطينية ووقوفها بجانب الشعب الفلسطيني الشقيق وحقوقه المشروعة، في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».

أميركا تندد بتصريحات الوزيرين الإسرائيليين

ونددت وزارة الخارجية الأمريكية أول أمس الثلاثاء، بتصريحات الوزيرين الإسرائيليين بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن جفير الداعية لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة ووصفتها بأنها «تحريضية وتفتقر للمسؤولية»، حسب رويترز.

كان سموتريتش، وهو أحد كبار أعضاء الائتلاف اليميني الذي يرأسه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قد دعا يوم الأحد سكان غزة لمغادرة القطاع المحاصر لإفساح المجال للإسرائيليين الذين يمكنهم «تحقيق الازدهار في الصحراء».

بتسلئيل سموتريتش وزير المالية الإسرائيلي

وفي وقت سابق الخميس، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري «أهمية أن تتخذ الولايات المتحدة - بما لها من ثقل دولى وتأثير على إسرائيل- من الإجراءات والمواقف ما يحول دون تحقيق سيناريو دفع الفلسطينيين نحو مغادرة قطاع غزة»، في إشارة إلى مخطط تهجيرهم إلى سيناء.

جاء ذلك خلال لقاء شكري مع وفد أميركي يضم كلًا من كريستوفر فان هولين والسيناتور جيفري ميركلي، عضوي مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي الأميركي.

اقرأ المزيد:

مصر تطالب أميركا بالتدخل ضد مخطط تهجير الفلسطينيين (صور)

«خليجيون» تستكشف خطة مصرية لإحباط سيناريو تهجير سكان غزة

أهم الأخبار