شاهد| «سرايا القدس» تستهدف دبابات إسرائيلية شرقي غزة

شاهد| «سرايا القدس» تستهدف دبابات إسرائيلية شرقي غزة
عناصر من سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد.(أرشيف)

بثت حركة المقاومة الفلسطينية «سرايا القدس» اليوم الجمعة، مشاهد عملية استهداف دبابات إسرائيلية شرقي غزة، إذ بينت اللقطات المصورة لحظة رصد آليات الاحتلال في محور التفاح والدرج شرقي مدينة غزة، واستهدافهم بالقذائف وتحقيق إصابات مباشرة.

وبحسب بيان نشرته على صفحتها الرسمية في «تلغرام» قالت «سرايا القدس»: «في عملية مشتركة سرايا القدس وكتائب القسام تدمران 3 آليات عسكرية صهيونية بقذائف «التاندوم» والـ«الياسين 105 في محور تقدم منطقة معن جنوب شرق خانيونس».

وأضافت: «قصفنا صباح اليوم (ناحل عوز) و(عالوميم) برشقة صاروخية».

ومنذ 27 أكتوبر الماضي، بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية برية واسعة النطاق في غزة، ردا على اطلاق حركة حماس الفلسطينية، عملية «طوفان الأقصى»، إذ أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على الأراضي المحتلة، واقتحمت قواتها مستوطنات متاخمة للقطاع، ما أسفر عن مقتل نحو 1200 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وخلال المعارك تخللت هدنة دامت لمدة 7 أيام، جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، وجرى عبرها عملية تبادل للأسرى من النساء والأطفال، وإدخال كميات متفق عليها من المساعدات إلى قطاع غزة، قبل أن تتجدد العمليات العسكرية، في الأول من ديسمبر الجاري.

والأربعاء الماضي نشرت «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة «الجهاد» الفلسطينية، وكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مشاهد من عملية مشتركة تم تنفيذها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت «سرايا القدس» إنها قصفت في العملية المشتركة تجمعا لآليات وجنود إسرائيليين في مواقع ومحاور التقدم وسط خان يونس جنوب قطاع غزة.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي، في العدوان البري ضد حركة «حماس» إلى 174 جندياً.

كان المتحدث باسم جيش الحرب الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد قال لوكالة أنباء العالم العربي، الجمعة الماضية، إن عدد قتلى الجيش منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بلغ 504 حتى اليوم السبت.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجيش القول إن 167 من هؤلاء القتلى سقطوا في العملية البرية بالقطاع، سقط 9 منهم في الهجمات التي تشنها جماعة «حزب الله» وفصائل فلسطينية من جنوب لبنان.

اقرأ المزيد:

شاهد| ناقلة جند إسرائيلية تسقط في فخ المقاومة الفلسطينية

شاهد: المقاومة تستولي على أسلحة إسرائيلية من «المسافة صفر»

أهم الأخبار