شاهد| ناقلة جند إسرائيلية تسقط في فخ المقاومة الفلسطينية

شاهد| ناقلة جند إسرائيلية تسقط في فخ المقاومة الفلسطينية
مقاتل من كتائب القسام. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت المقاومة الفلسطينية، صباح اليوم السبت، تدمير ناقلة جند إسرائيلية بشكل كامل شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة بقذيفة «الياسين 105».

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة «حماس» عبر قناتها الرسمية بتطبيق «تليجرام»، صباح السبت، إن عناصرها تمكنوا من تفجير دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بعبوة «شواظ» شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة.

جاء ذلك في حين يستمر العدوان الإسرائيلي في حصد مئات الفلسطنيين يوميا، وقدرت مصادر صحية رسمية عدد شهداء قصف ليل الجمعة بمئة شهيد، في وقت ترامت أنباء عن تقدم ملموس نخو الموافقة على هدنة جديدة اقترحتها القاهرة.

وارتفع عدد شهداء قطاع غزة إلى 21672 شخصا فيما أصيب 56165 في الهجمات الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر، وفق بيان رسمي.

وقال مسؤول كبير بوزارة الصحة الفلسطينية لـ«رويترز» إن نحو مئة فلسطيني اشتهدوا فيما أصيب 158 في ضربات إسرائيلية على وسط قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وعلى الأرض، رفع سكان فلسطينيون الحصيلة الحقيقية إلى 200 شهيد، جراء تنفيذ طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي هجمات عنيفة بالطائرات والدبابات على مدينة خان يونس في قطاع غزة ليل الجمعة.

سياسيا، قال زاهر جبارين، عضو المكتب السياسي ومسؤول ملف الأسرى فى حركة حماس، إن الحركة عقدت عدة حوارات منذ بدء الحرب في غزة تتعلق بتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأوضح جبارين فى تصريحات لوكالة أنباء العالم العربي أن لقاء عقد في العاصمة اللبنانية بيروت أمس الأول وحضرته حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية الفلسطينية والجبهة الديموقراطية، تناول «تشكيل المؤسسات الفلسطينية على مرجعية وطنية، والالتزام بهذه المرجعية، لكن بعد وقف إطلاق النار أولا». وقال جبارين إن المؤسسات الجديدة المزمعة ستُقام على أساس «الشراكة الفلسطينية الفلسطينية، دون استثناء لأي فصيل من أبناء شعبنا الفلسطيني.. .قبل كل شيء، يجب أن يوقف العدوان، ومن ثم يتم ترتيب البيت الفلسطيني».

اقرأ أيضا:

«خليجيون» خاص| على رأسهم السنوار.. فنانون يرحبون بتجسيد شخصيات قادة المقاومة الفلسطينية

مراقبون لـ«خليجيون»: المقاومة الفلسطينية تحارب أميركا.. والقضاء عليها مستحيل

أهم الأخبار