تعديلات وزارية في حكومة الإمارات

تعديلات وزارية في حكومة الإمارات
اجتماع مجلس الوزراء الإماراتي
دبي: «خليجيون»

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن تعديلات وزارية في الحكومة الاتحادية.

جاء ذلك في منشور للشيخ محمد في حسابه بمنصة «إكس»، بعد تشاور مع رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

مكتوم بن محمد بن راشد

وأضاف في سلسلة تدوينات أن التعديلات شملت: «تعيين مكتوم بن محمد بن راشد نائباً لرئيس الوزراء للشؤون المالية والاقتصادية في حكومة دولة الإمارات».

وأضاف أن «مكتوم بن محمد بن راشد قاد وزارة المالية باقتدار بالإضافة لمجموعة من الملفات الاقتصادية والتجارية على المستوى المحلي والاتحادي.. ورسخ التوازن في سياساتنا المالية اتحادياً ومحلياً»، مشيرًا إلى الثقة في الفريق الاتحادي المعني بالقطاع الاقتصادي والتجاري والمالي لتحقيق نجاحات جديدة، وتأهيل قيادات اقتصادية شابة جديدة، والاستمرار في تعزيز السياسات المالية الحكيمة التي تقود النمو الاقتصادي في الدولة.

محمد بن مبارك فاضل المزروعي

وأعلن الشيخ محمد بن راشد تعيين محمد بن مبارك فاضل المزروعي وزير دولة لشؤون الدفاع وعضواً في مجلس الوزراء، خلفًا لمحمد البواردي. وعمل المزروعي سابقاً وكيلاً لديوان ولي عهد أبوظبي ومستشاراً في ديوان الرئاسة.

مريم حارب المهيري

وتضمنت التعديلات الوزارية تعيين مريم حارب المهيري رئيسًا لمكتب الشئون الدولية في ديوان الرئاسة، وذلك مع نهاية فترتها في وزارة البيئة. وقال الشيخ محمد إن «مريم حارب قدمت الكثير لدولة الإمارات في ملف البيئة والأمن الغذائي داخلياً وخارجياً»، لافتا إلى أن «كل من تعامل معها في الداخل والخارج أشاد بها»، وأنها «قادت ملف الإمارات في COP28 بكل مهنية واقتدار».

الدكتورة آمنة بنت عبد الله الضحاك الشامسي

وأعلن الشيخ محمد بن راشد عن تعيين الدكتورة آمنة بنت عبد الله الضحاك الشامسي وزيرة للبيئة وعضواً في مجلس الوزراء. وقال إن «آمنة من الكوادر الاتحادية المميزة ونتابعها منذ عدة سنوات حيث قادت مجموعة من المشاريع الاستراتيجية في الحكومة الاتحادية».

أما عن وزير الشباب، قال الشيخ محمد: «أعلنا قبل فترة عن طلبنا منكم ترشيح وزير للشباب في دولة الإمارات.. ووصلتنا الكثير من الترشيحات.. وكان اسم أحد الشباب الإماراتي يتكرر في الكثير من الترشيحات التي وردتنا.. وسيكون هو وزير الشباب الجديد».

سلطان النيادي وزير دولة للشباب في دولة الإمارات

وتابع: «نعلن عن تعيين سلطان النيادي وزير دولة للشباب في دولة الإمارات»، لافتا إلى أن «سلطان رائد فضاء.. وحاصل على الدكتوراة. وخدم بلاده في السلك العسكري وفي قطاع الفضاء.. وخدم البشرية في المجال العلمي.. وأول عربي يمشي في الفضاء وأول عربي يقضي أطول مهمة فضائية عربية لمدة 6 أشهر.. وهو من أقرب الشباب لقضايا الشباب.. وأكثرهم حرصاً على خدمتهم والارتقاء بهم.

كل التوفيق لسلطان وسيستمر في أداء مهامه العلمية والفضائية بالإضافة لمسؤولياته الجديدة.. ونقول له نريد لشبابنا أن تكون أقدامهم متجذرة في أرضهم وتاريخهم وثقافتهم.. وأعناقهم في السماء.. ننافس بهم الأمم.. ونفاخر بهم العالم. ونحن معك في هذه المهمة».

وأمس الجمعة، أقر مجلس الوزراء الإماراتي خطته لعام 2024، وذلك خلال اجتماعه الذي عقد اليوم برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقال الشيخ محمد في حسابه بمنصة «إكس» إن الخطة ستركز على تنفيذ الأولويات الوطنية التي أعلنها رئيس الدولة في عيد الاتحاد، حيث جرى توجيه كافة الجهات الاتحادية بالعمل على خطط ومبادرات ومشاريع حكومية تخدم الأولويات الوطنية.

اقرأ أيضا: حكومة الإمارات تقر خطتها لعام 2024

أهم الأخبار