نتائج اقتصادية مبهرة خلال 2023..

حكومة الإمارات تقر خطتها لعام 2024

حكومة الإمارات تقر خطتها لعام 2024
اجتماع مجلس الوزراء الإماراتي
دبي: «خليجيون»

أقر مجلس الوزراء الإماراتي خطته لعام 2024، وذلك خلال اجتماعه الذي عقد اليوم برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقال الشيخ محمد في حسابه بمنصة «إكس» إن الخطة ستركز على تنفيذ الأولويات الوطنية التي أعلنها رئيس الدولة في عيد الاتحاد، حيث جرى توجيه كافة الجهات الاتحادية بالعمل على خطط ومبادرات ومشاريع حكومية تخدم الأولويات الوطنية.

نتائج العام 2023

واستعرض الاجتماع النتائج المحققة في الملفات الوطنية خلال 2023، ومن أبرزها: ملفيْ إسكان المواطنين وملف التوطين.

وصلت نسبة تملك المواطنين للمساكن على مستوى جميع برامج الإسكان في الدولة إلى 90%

في ملف الإسكان جرى إصدار أكثر من 4300 قرار للإسكان بقيمة إجمالية تصل إلى 3.2 مليار درهم من برنامج «زايد» للإسكان، ووصلت نسبة تملك المواطنين للمساكن على مستوى جميع برامج الإسكان في الدولة إلى 90%.

أما ملف التوطين، فقد نجح برنامج «نافس» في وصول إجمالي عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص لنحو 92 ألف مواطن.

الإمارات في المركز الأول عالمياً في أكثر من 215 مؤشر تنموي واقتصادي وبشري في التقارير الدولية

وأشار إلى أن الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي حقق نمواً بمعدل 5.9% خلال التسعة أشهر الأولى فقط، وجاءت الإمارات في المركز الأول عالمياً في أكثر من 215 مؤشر تنموي واقتصادي وبشري في التقارير الدولية.

وفيما يتعلق بالخطة التشريعية الوطنية للعام 2023، فقد جرى إصدار 73 قانوناً اتحادياً في عام 2023، منها 10 قوانين تصدر للمرة الأولى في الدولة ضمن المنظومة التشريعية بمشاركة 1500 متخصص و50 فريقاً حكومياً، واعتمد مجلس الوزراء 60 سياسة واستراتيجية وطنية و62 اتفاقية دولية وكان العام 2023 هو العام الأنشط تشريعياً في تاريخ الدولة.

محمد بن راشد: عام 2023 كان استثنائياً عام 2024 سيكون محطة جديدة لإنجازات تنموية أكثر وبزخم أكبر

وقال الشيخ محمد بن راشد إن عام 2023 كان استثنائياً تحت قيادة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد، حيث شهدت الإمارات نمواً اقتصادياً غير مسبوقن وحضوراً سياسياً عالمياً كبيراً، وتقدماً علمياً، وتطورات تعليمية وصحية جديدة، متعهدًا أن يكون عام 2024 محطة جديدة لإنجازات تنموية أكثر وبزخم أكبر في كافة القطاعات.

اقرأ أيضا

الإمارات تشكل مجلسا لـ«الشؤون الإنسانية الدولية»

الأكبر عالميا.. لماذا تستضيف الإمارات «قمة المليار متابع»؟

الإمارات تستحدث تصريح عمل للتدريس الخصوصي.. وغرامة ضخمة للمخالفين

أهم الأخبار