بتنسيق من «خليجيون في حب مصر».. وفد عماني يزور مصر لبحث الفرص الاستثمارية

بتنسيق من «خليجيون في حب مصر».. وفد عماني يزور مصر لبحث الفرص الاستثمارية
لقاء الوفد والسفير العماني لدى القاهرة (خليجيون)
القاهرة: «خليجيون»

استقبلت جمعية «خليجيون في حب مصر»، الاثنين، وفدا عمانيا يتقدمه عضو مجلس الشورى العماني ناصر بن سلطان الحبسي، والنائب السابق أحمد بن حسين السعدي.

وكان في استقبال الوفد كل من الدكتور مهندس هشام هنداوي، مستشار الجمعية للشئون الاقتصادية، والمهندس محمد يحيى مستشار الجمعية للشئون الخارجية.

زيارة الهيئة العربية للتصنيع

عقب ذلك، نسقت الجمعية للضيفين الكريمين زيارة إلى الهيئة العربية للتصنيع، برئاسة اللواء مختار عبد اللطيف، حيث جرت مباحثات للتعاون بين الطرفين.

ناصر بن سلطان الحبسي وأحمد بن حسين السعدي في القاهرة (خليجيون)
ناصر بن سلطان الحبسي وأحمد بن حسين السعدي في القاه

وأثنى اللواء مختار عبد اللطيف على العلاقات المصرية العمانية، والتعاون في ما بين البلدين الشقيقين، مرحبا بالضيفين الكريمين.

اقرأ أيضا:

الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران تستقبل الدكتور العميري رئيس جمعية خليجيون في حب مصر

وفي المقابل أشاد السعدي والحبسي بما شاهداه، وأكدا على ضرورة التعاون مع الهيئة في مختلف المجالات، وعبرا عن امتنانهما لدور جمعية «خليجيون» في حب مصر» بقيادة الدكتور يوسف العميري، ودورها في دعم العلاقات المصرية الخليجية وفرص الاستثمار.

وقدمت جمعية «خليجيون في حب مصر» عظيم شكرها وامتنانها للواء مختار، على دعمه الدائم وترحيبه للجمعية وضيوفها، وحسن استقباله لوفود الجمعية وضيوفها من المستثمرين الخليجيين، وهو الأمر الذي يصب في صالح الاقتصاد المصري والتبادل الاستثماري بين القاهرة ومختلف العواصم الخليجية.

الوفد في ضيافة سفير عمان لدى القاهرة (خليجيون)
الوفد في ضيافة سفير عمان لدى القاهرة (خليجيون)

وفي يوم الثلاثاء، وبتنسيق من جمعية «خليجيون في حب مصر»، استقبل السفير العماني لدى القاهرة، عبد الله الرحبي، عضو مجلس الشورى الحالي ناصر بن سلطان الحبسي والعضو السابق أحمد بن حسين السعدي.

العلاقات المصرية العمانية

وبعد حفاوة الاستقبال المعهودة، تحدث معالي السفير العماني عن العلاقات المصرية العمانية القوية، ورحب بالحبسي والسعدي، ووعد بتذليل أي عقبات قد تواجه المستثمر العماني في مصر.

وفي المقابل عبر كل من السعدي والحبسي عن تقديرهما لمعالي السفير وجهوده في دعم مختلف المشروعات العمانية في مصر، وتقديم كافة التسهيلات لرجال الأعمال من أجل تدعيم العلاقات المصرية العمانية.

كذلك قدمت جمعية «خليجيون في حب مصر» شكرها لمعالي السفير عبد الله الرحبي، لتعاونه الدائم مع الجمعية وضيوفها، وتقديمه الدعم لكل ما يخدم العلاقات المصرية العمانية.

يذكر أن الرحبي سمي مندوباً دائماً للسلطنة لدى الجامعة العربية إلى جانب توليه منصب سفير بلاده لد القاهرة، وكان سفيراً للسلطنة فوق العادة ومفوضاً لدى دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر مارس 2020.

زيارة المشروعات الاستثمارية في مصر

وشهد يوم الأربعاء، قيام الوفد العماني بزيارة عدد من المشروعات الاستثمارية في مصر، للاطلاع عليها وعلى مناخ الاستثمار في مصر.

وقد أبدوا إعجابهم بما شاهدوه، وأكدوا على أن الاقتصاد المصري قوي وجاذب للاستثمارات العربية وخصوصا الخليجية.

أهم الأخبار