استشهاد نجل الصحفي وائل دحدوح في قصف إسرائيلي

استشهاد نجل الصحفي وائل دحدوح في قصف إسرائيلي
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت قناة الجزيرة القطرية، اليوم الأحد، استشهاد الصحفي حمزة نجل مراسل القناة وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقبل أسبوعين استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وائل الدحدوح خلال مرافقة سيارة إسعاف حيث كان لديها تنسيق لإجلاء عائلة محاصرة.

حمزة يقبل رأس والده وائل دحدوح
حمزة يقبل رأس والده وائل دحدوح

ووثقت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استشهاد 109 صحفيين وإصابة 71 بجروح خطيرة خلال العام الماضي 2023.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، صور لمركبة الصحفيين التي قصفها طيران الاحتلال في رفح مما أدى لاستشهاد حمزة الدحدوح نجل الإعلامي وائل_الدحدوح و مصطفى ثريا.

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف عائلة وائل دحدوح

وكان الاحتلال إسرائيلي استهدف في وقت سابق عددا من أفراد عائلة مراسل الجزيرة، فيهم زوجته وابنه وابنته وحفيدته- في منزل نزحوا إليه بمخيم النصيرات وسط القطاع، مما أدى إلى استشهادهم.

109 شهداء صحفيين

وارتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 109 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بعد ارتقاء الصحفيين الدحدوح وثريا، حيث استشهدا بقصف الاحتلال لسيارة كانوا يستقلونها خلال تغطيتهم الصحفية.

وندد المكتب الحكومي في قطاع غزة بـ "أشد العبارات هذه الجريمة النكراء"، مشيرا إلى أن هذه الجرائم المتواصلة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين تهدف إلى ترهيب وتخويف الصحفيين ومحاولة فاشلة لطمس الحقيقة ومنعهم من التغطية الإعلامية.

وتزايدت الدعوات لكل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال، وإلى الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

وائل دحدوح
وائل دحدوح

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، غاراتها وقصفها على عدة مناطق في قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في اليوم الـ93 من العدوان على القطاع المحاصر.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت، منزلا لعائلة أبو علبة بمنطقة الفالوجة شمال قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 20 فلسطينيا، وإصابة العشرات، بالتزامن مع قصف عنيف على منازل المدنيين في مخيم جباليا.

وأضافت أن القصف الإسرائيلي الجوي والبري المتواصل على محافظة الوسطى خلال الليل، أدى إلى ارتقاء نحو 16 فلسطينيا، وإصابة العشرات.

اقرأ أيضا

شاهد | تدمير ناقلة جند إسرائيلية وسط غزة

تقنية جديدة كشفتها المقاومة.. كيف يتواصل الاحتلال الإسرائيلي مع عملائه في غزة؟

12 مجزرة إسرائيلية في 24 ساعة (صور)

أهم الأخبار