يوم أسود لجيش الاحتلال في غزة (فيديو)

يوم أسود لجيش الاحتلال في غزة (فيديو)
أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.(أرشيفية)

يتكبد جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة على محور خان يونس الذي يشهد معارك محتدمة مع فصائل المقاومة الفلسطينية، ما حدا بتقارير إسرائيلية إلى وصف اشتباكات يوم الإثنين بـ«الأسوأ بالنسبة لجيش الاحتلال».

وأقر جيش الاحتلال بمقتل 4 جنود من سلاح الهندسة وإصابة 3 آخرين في المعارك الدائرة جنوبي قطاع غزة، كما تحدث عن إصابة 19 جنديًا وضابطًا بالمعارك في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأفادت مصادر بسقوط تسعة قتلى بصفوف قوات الاحتلال في قطاع غزة جراء انفجار عربة كانت تقل ذخيرة واستهداف فصائل المقاومة لأحد المباني حيث كان يتحصن بعض الجنود.

في حين وصل عدد الجنود والضباط الجرحى بالمعارك البرية التي بدأت في 27 أكتوبر إلى 1042 ارتفاعًا من 1023 جرى الإعلان عنهم أمس. بينما قال جيش الاحتلال إن حوالي 9 آلاف من جنوده تلقوا «مساعدة نفسية» منذ بداية العدوان على قطاع غزة، ولم يعد نحو ربعهم إلى القتال.

أما سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أعلنت خوضها اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال بالأسلحة الرشاشة وقذائف «RPG» في محاور التقدم شمال وشرق ووسط خان يونس.

وفي هذا السياق أظهر مقطع فيديو متداول هروب جندي إسرائيلي خلال لقاء صحفي، كان يتحدث خلاله عن أن الوضع في غزة التي تشهد عدوانًا إسرائيليًا مكثفًا تحت السيطرة، بينما تشهد محاور متفرقة من القطاع معارك محتدمة مع المقاومة، وفق قناة العربي.

رشقات صاروخية على تل أبيب

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية ردًا على مجازر الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة، فيما كشفت كتائب المجاهدين أنها اشتبكت مع آليات وجنود الاحتلال في محور قتال البريج واستهدفت آلية بقذيفة مضادة للدروع شرقًا، وحققت إصابات مؤكدة، وفق قناة «العربي» التي تبث من لندن

ويستمر العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الرابع والتسعين، حيث قصف الاحتلال برًا وجوًا وبحرًا مختلف مناطق القطاع. فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة في بيان أمس الإثنين، أن عدد الشهداء قد بلغ منذ السابع من أكتوبر 23084 شهيدًا، إضافة إلى 58926 جريحًا. وبحسب الوزارة، استشهد نحو 249 فلسطينيًا وأُصيب 510 آخرون خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وتقول منظمة إنقاذ الطفولة إن ما لا يقل عن 10 أطفال يفقدون سيقانهم كل يوم في قطاع غزة.

كما استشهد 5 أشخاص وجرح عدد آخر في استهداف الاحتلال مجموعة مواطنين في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، فيما طال القصف أيضًا منازل في دير البلح، حيث نقل عدد من الشهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى.

اقرأ المزيد:

«التعاون الخليجي» يدعو إلى وضع حد للعدوان الإسرائيلي على غزة

العاهل الأردني ينقل 3 رسائل حازمة لأميركا بشأن غزة

أهم الأخبار