«خليجيون» تتحقق من صورة أوباما المثيرة للجدل مع طفلة

«خليجيون» تتحقق من صورة أوباما المثيرة للجدل مع طفلة
صورة أوباما مع طفلة صغيرة
القاهرة: منار إبراهيم

تناقلت وسائل إعلام دولية أسماء أشخاص على صلة بقضية شبكة الملياردير جيفري إبستين، الذي انتحر عام 2019، في الوقت الذي انتشرت فيه صورة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، وهو يحتضن طفلة قالوا إنها تعرضت للاغتصاب.

أوباما يثير الجدل بصورة مع طفلة صغيرة

عادت قضية الملياردير جيفري إبستين، والذي اتُهم في عدة جرائم جنسية أبرزها الاعتداء الجنسي على قاصرات واغتصابهم، حيث كشفت القائمة التي تسربت عن أسماء شخصيات شهيرة لها صلة بالجرائم الجنسية، ومن أبرز الأسماء التي ذكرت اثنان من رؤساء أميركا سابقاً، الديمقراطي بيل كلينتون، والجمهوري دونالد ترامب.

في الأثناء انتشرت صورة لباراك أوباما وهو يحتضن طفلة صغيرة، وصورة أخرى للطفلة وهي مكبلة وموضوعة داخل صندوق، بعدما تعرضت للاغتصاب.

https://twitter.com/doc_mahmoudsaad/status/1743319400143323563

حقيقة صورة أوباما مع الطفلة المكبلة داخل الصندوق

حظيت الصورتان بانتشار كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ رواده تداولها، وكتابة تعليقات أبرزها «تسريب صورة لأوباما وهو يغتصب طفلة صغيرة ومعها صورة لنفس الطفلة عند إخراجها من كرتونة كبيرة بعد خطفها وبيعها لممارسة الجنس معها».

ورغم عدم ظهور اسم الرئيس السابق بارك أوباما في القائمة المسربة، إلا أن عدة صفحات تداولت الصورتين ومعها اتهامات بأنه واحد من المتورطين في القضية الشهيرة.

«خليجيون» تحققت من صورة أوباما عن طريق البحث في موقع flickr ليتبين أن الصورة تعود للرئيس الأميركي وهو يحتضن ابنة أخته سافيتا إنج، بعد أن وصلت أخته مايا سويتورو-نج وعائلتها إلى المكتب البيضاوي في البيت الأبيض عام 2015.

بينما الصورة الثانية تعود لطفلة إندونيسية تدعى بوتري تعرضت للاعتداء الجنسي وقتلت ثم رميت بين النفايات في جاكارتا عام 2015، وذلك وفق لما نشرته أحد المواقع الإندونيسية، والتي أكدت أن السلطات عثرت عليها بعد مقتلها، وجرى القبض على مغتصب الفتاة.

تورط بعض رؤساء أميركا في قائمة شبكة جيفري إبستين

وفي السياق نفسه جرى نشر هذه الصورة في الوقت الذي بدأت فيه قاضية تعمل بنيويورك الكشف مساء الأربعاء الماضي عن أسماء أشخاص، تورطوا في قضية شبكة الملياردير جيفري إبستين، بعدما انتحر وقت سجنه عام 2019 قبل صدور حكم ضده لارتكاب جرائم جنسية، من بينهم نساء قالوا إنهن تعرضن للتعذيب والوحشية والاعتداء، وآخرين تواطأوا معه.

وذكرت القائمة أكثر من 150 اسما، أبرزهم الرئيسان الأميركيان السابقان الديمقراطي بيل كلينتون (1993-2001) والجمهوري دونالد ترامب (2017-2021)، فإيستين كان رجل أعمال يعمل في القطاع المالي وله نفوذ وعلاقات اقتصادية وسياسية، اتُهم من قبل بالاعتداء جنسياً على القاصرات واغتصابهم.

بيل كلينتون ودونالد ترامب
بيل كلينتون ودونالد ترامب

ومؤخراً انتشرت أنباء على موقع التدوينات إكس، حول تورط الرئيس الحالي في قضية شبكة الملياردير جيفري إبستين، ولكن لم يتم التأكد منها بسبب عدم ظهور اسمه في القائمة الشهيرة.

أقرا أيضا: ابنة بن أفليك تشعل غضب الإسرائيليين بسبب البطيخ

أهم الأخبار