استئناف جسر المساعدات الكويتية إلى غزة قريبا (فيديو)

استئناف جسر المساعدات الكويتية إلى غزة قريبا (فيديو)
وفد إغاثة كويتي في معبر رفح. (كونا)
الكويت: «خليجيون»

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية السلام للأعمال الإنسانية الخيرية الكويتية د.نبيل العون استئناف الجسر الجوي الكويتي قريبا لإغاثة قطاع غزة، لافتا الى مشاريع تقوم بها الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية وجمعية السلام للاعمال الانسانية الخيرية معا داخل غزة، منها بناء خمس مخيمات لإيواء النازحين من منازلهم المدمرة.

وفي أكتوبر الماضي، أطلقت الكويت جسراً جوياً يحمل مساعدات إنسانية ومواد طبية ودوائية لإغاثة الفلسطينيين في قطاع غزة.

وزار وفد من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وجمعية السلام للأعمال الإنسانية الخيرية، يوم أمس الثلاثاء، مدينة العريش المصرية لتفقد جهود أعمال الإغاثة وإيصال المساعدات الإنسانية الكويتية العاجلة الى أهالي قطاع غزة.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية السلام للأعمال الإنسانية الخيرية إن الوفد برئاسة المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الدكتور عبد الله المعتوق تفقد مستودعات المساعدات الإنسانية في العريش وقام بزيارة الجرحى والمرضى الفلسطينيين في مستشفى مدينة العريش للاطمئنان على أوضاعهم الصحية وتقديم الهدايا والمساعدات، بالإضافة الى زيارة معبر رفح البري.

90% من المساعدات الإغاثية الكويتية دخلت الى قطاع غزة

وأوضح العون، في تصريح إلى وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن 90% من المساعدات الإغاثية الكويتية دخلت الى قطاع غزة وتبقى 10% منها وهي عبارة عن مولدات كهربائية كبيرة الحجم بالإضافة الى ثلاجات تعمل بالطاقة الشمسية، مؤكدا أنه يجري الترتيب لإدخال هذه النوعية من المساعدات قريبا.

وأضاف العون أن الوفد اطلع برفقة أعضاء جمعية الهلال المصريعلى سير إجراءات تسيير شاحنات المساعدات الانسانية الكويتية التي وصلت عبر الجسر الجوي الكويتي أخيرا تمهيدا لنقلها الى داخل القطاع عبر معبر رفح. وأشار الى إشراف الوفد على «إدخال 30 شاحنة مساعدات محملة بالخيام والمواد الغذائية والبطانيات والمواد العينية والملابس»، مؤكدا «إدخال هذه القافلة بسعة تصل الى 700 طن من المواد الاغاثية». وأفاد بأنه جرى الانتهاء من بناء مخيم من اصل المخيمات الخمس يضم الف خيمة بالكامل، مضيفا أن مخيمين ايضا سيبنيان من الخشب والالواح الحديدية «كيربي» ويشملان دورات المياه.

ومع توسيع عملياته في خان يونس جنوبي قطاع غزة، واصل الاحتلال استهداف المدنيين في مناطق عدة ما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا إلى 23210 شهداء و59167 جريحًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

إنسانيًا، وصفت جمعية «الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال» عام 2023 بأنّه عام «الإبادة الجماعية بحق الأطفال الفلسطينيين»، مؤكدة أنّ إسرائيل قتلت أكثر من 8 آلاف طفل في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 7 أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضا

جسر الجو الكويتي يستمر في تقديم المساعدات لإغاثة غزة: المساعدات الكويتية لقطاع غزة تجاوزت 600 طن

رئيس البرلمان العربي يشيد بالمساعدات الكويتية والقطرية للشعب السوداني

أهم الأخبار