فيديو| آلية إسرائيلية تدهس شابا فلسطينيا بالضفة الغربية

فيديو| آلية إسرائيلية تدهس شابا فلسطينيا بالضفة الغربية
تشييع شهداء فلسطينيين في الضفة الغربية. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

أظهر مقطع التقطته كاميرا مراقبة خارج منزل بمدينة طولكرم بالضفة الغربية مركبة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلية تدهس عدة مرات جثمان فلسطيني أصيب بطلقات نارية خلال مداهمة.

وبينت لقطات الحادث الذي وقع يوم الاثنين الماضي قوات الاحتلال تقترب من منزل وتطلق النار على مجموعة من الشبان وهم يخرجون من المنزل إلى الشارع. وسقط اثنان إثر إصابتهما، بينما أظهر مقطع من زاوية مختلفة إصابة ثالث.

وأظهرت اللقطات مركبة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلية تقترب من جثتين على الأرض وتسير فوق إحداهما، قبل أن تتوقف فوق ساقي الشهيد.وفي لقطات جرى تسجيلها في وقت لاحق على ما يبدو، تظهر إحدى الجثتين بعد نقلها إلى جانب الطريق فيما تظهر مركبة أخرى وهي تدهس الجثة الثانية مرتين.

وزعمت شرطة الحدود التابعة للاحتلال الإسرائيلية إن مركبة دهست الجثة دون عمد بعد تدخلها لإجلاء القوات الإسرائيلية التي قالت إنها تعرضت لإطلاق نار كثيف، مضيفة أن الحادث قيد المراجعة.

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية الحادث في بيان، قائلة إنه يعبر عن «ثقافة الحقد والكراهية والتطرف». وأعلنت كتائب طولكرم هي جماعة مسلحة مرتبطة بحركة فتح استشهاد أحد أعضائها يوم الاثنين.

وتشهد الضفة الغربية التي تحتلّها إسرائيل منذ العام 1967، تصاعداً في وتيرة العمليات العدوانية الإسرائيلية ما أدى إلى استشهاد واعتقال مئات الفلسطينيين في عمليات اقتحام للمدن والمخيمات. ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة، قتل أكثر من 330 فلسطينيا بنيران الجيش أو المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية، وفقا لأرقام وزارة الصحة.

وشهدت مدينة طولكرم، التي تضم أحد المعابر الرئيسية بين الضفة الغربية وإسرائيل، مداهمات متكررة من القوات الإسرائيلية منذ العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر. واجتمع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في الضفة الغربية المحتلة، بعد الضغط على قادة إسرائيل لاقتراح سبيل لإقامة دولة فلسطينية.

بدورها، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان مساء الثلاثاء، إن إسرائيل تضمّ الضفة الغربية المحتلة تدريجيّاً بـ«قوة الاحتلال»، وتكرِّس «أبشعَ أشكالِ أنظمةِ الفصل العنصريِّ». وأضافت أن إسرائيل «تفرض مزيداً من العقوبات الجماعية على المواطنين (في الضفة)، وتشلّ قدرتهم على الحركة والتنقل والحياة من خلال تقطيع أوصالها وتحويلها إلى كانتونات معزول بعضُها عن بعض».

اقرأ أيضا:

ضاحي خلفان يهاجم حماس ويوجه رسالة بشأن التطبيع

قادة حماس مقابل الانسحاب.. خطة قطرية جديدة لإنهاء الحرب في غزة

أهم الأخبار