ميسي ورونالدو قد يلعبان في الصين.. والسعودية تفكر

ميسي ورونالدو قد يلعبان في الصين.. والسعودية تفكر
ميسي ورونالدو..( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

فجر تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، مفاجأة حول طلب رسمي صيني بنقل كأس موسم الرياض إلى بلاد التنين مقابل ميزات مالية.

وكتب أل الشيخ على حسابه إكس «تلقينا في موسم الرياض عرض من الصين لنقل كأس الموسم في الصين … مع الحصول على 50% من دخل النقل التلفزيوني PPV مع مبلغ مضمون … ندرس العرض الآن».

سبق وأعلن «موسم الرياض» عن مواعيد مباريات كأس الموسم 2023 التي يشارك فيها نادي إنتر ميامي الأميركي الذي يلعب له الأسطورة الأرجنتينية ميسي، وناديَا الهلال والنصر ويلعب النجم البرتغالي كريستانو رونالدو للأخير وبمشاركة العديد من نجوم كرة القدم العالميين.

رونالدو وميسي سيتقدمان نجوم البطولة وسط صراع لا ينتهي، وهذه المرة ستكون على أرض سعودية خالصة إذا لم تنقل البطولة إلى الصين.

ورفض ميسي اللعب في الدوري السعودي ومجاورة غريمه كريستيانو رونالدو، بعد دخول نادي الهلال السعودي في مفاوضات جادة مع قائد المنتخب الأرجنتيني من أجل التعاقد والانتقال إلى الدوري السعودي في رد قوي على صفقة انتقال رونالدو إلى النصر.

وذكرت شبكة CNN الإخبارية أن نادي الهلال السعودي قدم بالفعل عرض للاعب السعودي بقيمة وصلت إلى 400 مليون يورو سنوياً وهو ما يجعل اللاعب قد يرفض التجديد مع نادي الفرنسي الذي يقضي معه أخر 6 أشهر في عقده.

جدل على إكس

فور نشر آل الشيخ لتغريدته ثار جدل بين رواد منصة إكس فيها راحت الأغلبية لمعارضة نقل البطولة للصين.

وقال حساب لإعلامي سعودي على إكس يدعى سعود المسعدا بوتركي «ادرس الموضوع لكن نقطة في بلدي تسوى مليار صيني وبلدنا يستحق.. العالم يجونه ويستمتعون بما تقدمونه.

وقال أحر «محتاجين نشوف رونالدو ضد ميسي بالرياض النزال الأخير بينهم يا أبو ناصر

مستعد ادفع المبلغ الفرق بس تكفى يابو ناصر خلها في الارينا بارك»

مباراة الرقصة الأخيرة

ينتظر وصول فريق إنتر ميامي الأميركي الذي يلعب لصالحه ميسي إلى العاصمة السعودية الرياض يناير المقبل، ليخوض أولى مبارياته في كأس موسم الرياض ضد ناديي الهلال والنصر، حيث سيواجه إنتر ميامي، حامل لقب كأس الدوري الأميركي لكرة القدم في أولى مبارياته في البطولة بملعب المملكة أرينا الاثنين 29 يناير، نادي الهلال الذي يتربع حاليّاً على صدارة الدوري السعودي للمحترفين لهذا العام.

ويواجه إنتر ميامي نادي النصر في مباراته الثانية الخميس 1 فبراير، في لقاء أطلق عليه «ذا لاست دانس» أو «الرقصة الأخيرة»، حيث سيتواجه نجما كرة القدم الأسطوريان كريستيانو رونالدو من فريق النصر، وليونيل ميسي من فريق إنتر ميامي وجها لوجه مرة أخرى بعد آخر لقاء جمع بينهما في كأس موسم الرياض الماضي.، وفق صحيفة «الشرق الأوسط».

رونالدو وميسي ( الإنترنت)
رونالدو وميسي ( الإنترنت)

بحلول8 فبراير المقبل تختتم البطولة بديربي الرياض بين الهلال والنصر، حيث سيتوج الفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط بكأس البطولة.

يضم فريق إنتر ميامي وإلى جانب ميسي الحائز جائزة الكرة الذهبية 8 مرات، زميليه السابقين في فريق برشلونة غوردي ألبا، وسيرجيو بوسكيتس، وهم الذين فازوا معاً كثلاثي بـ5 ألقاب في الدوري الإسباني «لاليغا»، و5 ألقاب في كأس ملك إسبانيا، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر، وكأس العالم للأندية 2015، خلال 9 مواسم في الكامب نو، قبل أن يجتمعوا مرة أخرى في ميامي هذا الصيف.، وفق تقرير الصحيفة.

يترقب عشاق نجوم العالم أن تشهد مباريات كأس «موسم الرياض» منافسة قوية بين لاعبي الدوري السعودي للمحترفين، إذ يضم فريق النصر قائد منتخب البرتغال رونالدو، وهداف الدوري، والفائز بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، بالإضافة إلى لاعبين بارزين أمثال اللاعب الدولي ساديو ماني، الفائز بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول، وقائد إنتر ميلان السابق مارسيلو بروزوفيتش.

كما ينافس فريق الهلال، وصيف كأس العالم للأندية العام الماضي، بمجموعة من أفضل المواهب في كرة القدم، بما في ذلك لاعب خط وسط لاتسيو السابق سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش، والدولي السعودي سالم الدوسري، أفضل لاعب في آسيا حالياً، والمهاجم ألكسندر ميتروفيتش لاعب فولهام السابق، والذي يحتل المرتبة الثانية بعد رونالدو في ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.

قرار هام من لجنة الانضباط بشأن مدرب نادي النصر السعودي

«التانغو» يودع قميص 10 مع ميسي

أهم الأخبار