دبي تخصص 5.5 مليار درهم لدعم إسكان مواطنيها

دبي تخصص 5.5 مليار درهم لدعم إسكان مواطنيها
مواطنون إماراتيون في دبي
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت حكومة دبي، اعتماد رئيس مجلس وزراءها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أجندة دبي الاجتماعية 33 التي أطلقها بن راشد تحت شعار «الأسرة أساس الوطن»، كأول المشاريع التحولية في العام 2024، والمتمثلة في اعتماد تخصيص 3500 قطعة أرض سكنية لتوزيعها على المواطنين المستحقين في دبي، وتوفير 2300 مسكن جاهز في مختلف مناطق دبي بقيمة 5.5 مليار درهم.

ووجه رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، بإطلاق تسمية «مدينة لطيفة» على المنطقة الجديدة لإسكان المواطنين، حسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)

وقال بن راشد: «اعتمدنا اليوم أولى مشاريعنا التحولية في أجندة دبي الاجتماعية 33.. تخصيص 3500 قطعة أرض سكنية، وتوفير 2300 مسكن جاهز ضمن مجمعات سكنية متكاملة في مختلف مناطق دبي بقيمة 5.5 مليار درهم، كما وجهنا بإطلاق اسم (مدينة لطيفة) على المنطقة الجديدة لإسكان المواطنين ».

وأضاف:«نجاح تجربة دبي وارتقاؤها المتواصل هو ثمرة الاهتمام بالإنسان، وتسخير كل الإمكانيات التي تتيح له شروطاً مثالية للعمل والإبداع، وفي مقدمتها السكن الملائم والأمان المجتمعي، والإحساس بالطمأنينة والثقة بالمستقبل.. مستمرون في إطلاق المشاريع الكبرى لتحقيق ما يصبو إليه أبناء دبي.. الأسرة أساس الوطن وأساس التنمية.. جودة حياة المواطنين هدفنا الأسمى».

وجاء إطلاق اسم «مدينة لطيفة»، على المنطقة الجديدة لإسكان المواطنين، تيمناً باسم «الشيخة لطيفة بنت حمدان بن زايد آل نهيان، والدة بن راشد آل مكتوم».

مجمعات متكاملة

وكانت قد توزعت الأراضي -التي يبلغ إجمالي مساحتها 40 مليون قدم مربعة- والمقرر تسليمها إلى المستحقين من مواطني دبي في فبراير المقبل، على منطقتين بواقع 2700 قطعة أرض في مدينة لطيفة و800 قطعة أرض في اليلايس الخامسة.

وتعكف الإمارات على تنفيذ 2300 مسكن جديد ضمن مجمعات سكنية متكاملة تقع في مناطق الخوانيج الثانية والعوير ووادي العمردي وحتا، حيث سيجرى تسليم المساكن للمواطنين مع نهاية العام الحالي.

إطار تكاملي

وقال مطر الطاير المفوض العام لمسار البنية التحتية والتخطيط العمراني وجودة الحياة، رئيس اللجنة العليا للتخطيط الحضري في دبي: «يجسد اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تخصيص 3500 قطعة أرض سكنية وتوفير 2300 مسكن جاهز، حرص سموه على ترسيخ منظومة الرفاه المجتمعي، ما يعزز دبي المكان الأفضل في العالم للعمل والحياة، ويرتقي بجودة حياة المواطنين، ويوطد أواصر التماسك المجتمعي».

ومنذ تولي محمد بن راشد حكم دبي جرى تخصيص 14.5 مليار درهم كميزانية حتى 2033، لدعم إسكان المواطنين في الإمارة.

اقرأ المزيد

أفضل الأماكن في دبي للاحتفال برأس السنة 2024

النص «لا يفرض شيئًا».. هل يؤثر اتفاق دبي للمناخ على قطاع النفط في الخليج؟

أهم الأخبار