حزب الله يقصف مستوطنة إسرائيلية جنوب لبنان

حزب الله يقصف مستوطنة إسرائيلية جنوب لبنان
قوات حزب الله اللبناني
القاهرة: «خليجيون»

أصيب مستوطنان إسرائيليان جراء إطلاق مقاتلي حزب الله اللبناني صاروخ مضاد للدروع تجاه مستوطنة يوفال عند الحدود

وأعلن حزب الله مسؤوليته عن القصف، فيما كشفت وسائل إعلام عبرية وقوع «إصابتين ‘حداهما خطيرة جراء إطلاق صواريخ مضادة للدروع من لبنان تجاه مستوطنة (يوفال) في إصبع الجليل عند الحدود مع لبنان»، وفقا لفضائية الجزيرة.

يشار إلى أن حزب الله اللبناني، استهدف أمس السبت، موقعي العاصي وبركة ريشا العسكريين الإسرائيليين، لترد قوات الاحتلال بقصف قرية يارين في القاع الغربي وقرية ميس الجبل جنوبي لبنان.

تصاعد وتيرة الإشتباكات

وتتصاعد وتيرة الإشتباكات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي في الجنوب، إذ يوجه مقاتلي الفصيل اللبناني ضربات صاروخية تجاه مواقع للجيش الإسرائيلية في الجنوب منذ بدء العدوان على غزة في أكتوبر الماضي، وفي المقابل يرد الأخير بضربات صاروخية وفي الوقت نفسه تنفذ عمليات اغتيال لقادة حزب الله في لبنان.

وكان رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي، قد حذر من استمرار المعارك في جنوب لبنان قائلا:«إن حزب الله قد يحول لبنان كله إلى منطقة قتال وهذا سيكون له ثمن باهظ».

رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي
رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليف

وذكر هرتسي هاليفي في كلمة مساء السبت «نمارس عملنا بحرية في المجال الجوي اللبناني ونهاجم أي تهديد ونكبد حزب الله ثمنا باهظا» على حد زعمه، وفق صحيفة معاريف الإسرائيلية.

وصرح بأن «الواقع الأمني في الشمال بدأ يتشكل بالفعل هذه الأيام»، مضيفا:«نحن نبعد مسلحي الرضوان عن الحدود ونلحق الضرر بقدرات حزب الله التي بناها منذ سنوات».

وفي الرابع من يناير الماضي، توعد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني الاحتلال الإسرائيلي «بدفع الثمن» قائلا «إن جر لبنان إلى الحرب سيكون رد الحزب عليه بحرب لا سقف ولا ضوابط لها».

إسرائيل تقتل 4 متسللين

وميدانيا أعلن المتحدث باسم جيش الحرب الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، صباح اليوم الأحد، أن «قوة من الجيش، كانت تنفذ دورية في منطقة مزارع شبعا -التي تحتلها إسرائيل-، جنوب لبنان، مساء السبت، وقتلت "4 متسللين»

وأشار متحدث الاحتلال الإسرائيلي، إلى أنه خلال الاشتباكات مع هؤلاء المتسللين، قصفت المدفعية الإسرائيلية المنطقة.

اقرأ المزيد

قطر تحذر من جر لبنان إلى حرب إقليمية

الاحتلال يغتال وسام الطويل وحزب الله يرد.. هل اقتربت الحرب الشاملة؟

أهم الأخبار