يتصدر الترند..

لماذا يطالب السعوديون بـ القبض على حاتم النجار؟ مقدم «بودكاست 8»

لماذا يطالب السعوديون بـ القبض على حاتم النجار؟ مقدم «بودكاست 8»
حاتم النجار مقدم بودكاست 8
القاهرة: منار إبراهيم

تصدر هشتاغ بعنوان «#القبض_على_حاتم_النجار» موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، بعد تداوله بشكل كبير من رواد المنصة، وذلك بسبب تغريدات قالوا إنها تسيء للشعب السعودي التي نشرها على حسابه الشخصي في تويتر، لينجح نشطاء في إغلاق حساب حاتم على المنصة.

القبض على حاتم النجار مطلب للسعوديين

طالب رواد موقع «إكس» السلطات السعودية بالقبض على حاتم النجار مقدم بودكاست 8 المشهور على منصة ثمانية، بسبب التدوينات التي شاركها مؤخراً، أثارت غضب رواد السوشيال ميديا داخل المملكة العربية السعودية، فعبر الكثير منهم باستخدام هشتاغ القبض على حاتم النجار.

تغريدة حاتم النجار
تغريدة حاتم النجار

ردود أفعال رواد السوشيال ميديا على تغريدات هاتم النجار

تباينت ردود الأفعال الغاضبة بين معاتب لما قاله، وبين غاضب من الإساءة المباشرة للسعودية، وبين مدافع عن موقف السعودية من القضية الفلسطينية، وما تبذله من مجهود دولية، فنشر أحدهم تغريدة قائلاً: «أعرف ناس اليهود اغتصبوهم ثم هجروهم، الشعوب المقهورة تسوء أخلاقها، وكلما كال تهميش إنسانها يصبح كالبهيمة، لا يهمه سوى اللقمة والغريزة».

https://twitter.com/RealShouqML/status/1746425285711450374

بينما كتب آخر «تقدر تفضفض عن معاناة شعبك بدون ما تسقطها على شعب آخر، وتذكر لماذا أنت لاجئ عندنا، أكيد السبب ما يطول الوجه».

بينما طالب آخرون إغلاق «استوديو 8» بشكل نهائي، بما يتسبب به من إساءة للشعب السعودي، فكتبت أحدهم تدوينة قالت فيها «وش سالفه ثمانية؟، وهي تضم موظفين كارهين وحاقدين على السعودية».

هل برنامج بودكاست 8 سعودي؟

بودكاست 8 هي شركة سعودية تأسست عام 2016، متخصصة في صناعة الأفلام الوثائقية والبرامج الصوتية، وهي متخصصة في البرامج السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وغيرها ممن المواد الإعلامية.

مقر الشركة الرئيسي يقع في مدينة الرياض ومؤسسها هو عبد الرحمن أبو مالح، والرئيس التنفيذي للإنتاج أسيل باعبد الله، وفيصل الغامدي رئيس تنفيذي للأعمال، وعلي بوصالح، الرئيس التنفيذي للتقنية، وعمر الجريسي، عضو مجلس الإدارة، وهناك ما بين 100 إلى 150 موظف.

منشورات الرئيس التنفيذي استوديو 8
منشورات الرئيس التنفيذي استوديو 8

من هو حاتم النجار

وبحسب ما جاء في موقع «كارميلا اب دوت كوم» أن حاتم النجار هو شاب مسلم يبلغ من العمر 29 عاماً سنة، فلسطيني الجنسية، متزوج من فتاة إندونيسية، درس في كلية البترول ولكنه لم يكمل تعليمه، فحصل على شهادة البكالوريوس من جامعة الإمام.

ويعمل الآن على تقديم برنامج بودكاست 8 يعرض يوم الثلاثاء من كل اسبوع، يستقبل كل حقلة ضيف جديد، ينقل لهم التجارب والقصص المختلفة التي يمر بها الضيف في رحلة حياته الخاصة.

أقرا: «تيك توك» يحظر حسابات مشاهير سعوديين.. وسعود قحطاني يعلق

أهم الأخبار