وزير مصري: جهود الإصلاح أثمرت عن تحقيق أرباح 18 مليار جنيه العام الماضي

وزير مصري: جهود الإصلاح أثمرت عن تحقيق أرباح 18 مليار جنيه العام الماضي
مؤتمر إطلاق مشروع مهني 2030 (فيسبوك)
القاهرة: «خليجيون»

أعلن وزير قطاع الأعمال العام في مصر، الدكتور محمود عصمت، إن جهود الإصلاح والتطوير أثمرت عن تحقيق أرباح غير مسبوقة بلغت 18 مليار جنيه العام الماضي.

جاء ذلك، خلال مشاركة الوزير في افتتاح فعاليات المؤتمر الأول للتدريب المهني تحت عنوان «مهني 2030»، الذي تنظمه وزارة العمل.

التدريب وتعزيز قدرات العاملين

وشدد عصمت على أن التدريب وتعزيز قدرات العاملين في الشركات التابعة يعد عنصرًا رئيسيًا في الخطة الشاملة والمتكاملة للتطوير والتحديث التي يجري تنفيذها حاليًا لإعادة الهيكلة وتحسين مؤشرات الأداء وإدارة الأصول واستثمارها لتعظيم عوائدها، وذلك تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية «مصر 2030».

وأشار إلى أن المتغيرات المتلاحقة في سوق العمل في ظل ثورة الذكاء الاصطناعي تفرض ضرورة اكتساب مزيد من المهارات في شتى المجالات الإدارية والفنية والمالية وغيرها، وهو ما انتبهت إليه وزارة قطاع الأعمال العام من خلال تنفيذ خطط وبرامج تدريبية ديناميكية متطورة ومتجددة تراعي معايير الجودة وتُلبي متطلبات سوق العمل في إطار الجمهورية الجديدة.

تحقيق أرباح غير مسبوقة

وأوضح الوزير المصري أن البرامج التدريبية التي تحرص عليها الحكومة تأتي مكملة للجهود المبذولة لتطوير وتحديث خطوط الإنتاج وإعادة تشغيل المصانع وإحياء بعض الصناعات وإدخال صناعات جديدة، وتحقيق قيمة مضافة من صناعات تحويلية، منها على سبيل المثال في شركات التعدين والصناعات المعدنية والكيماوية.

اقرأ أيضا:

مصر ضمن العشرة الكبار عالميا.. ما سر ارتقاع سعر طن الأسمنت؟

وقال إن «تلك الجهود التي تكللت بتحقيق أرباح غير مسبوقة خلال العام الماضي بلغت 18 مليار جنيه بزيادة 100% عن العام السابق له».

أهم الأخبار