أسعار الذهب في مصر تواصل الارتفاع لليوم الثاني

أسعار الذهب في مصر تواصل الارتفاع لليوم الثاني
أسعار الذهب في مصر (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

واصلت أسعار الذهب في مصر الارتفاع لليوم الثاني على التوالي، حسب تعاملات اليوم الثلاثاء، وذلك بعد حالة من الاستقرار سبقتها حالة من الانخفاض على مدار الأيام الماضية.

وطال سعر عيار 21 الثلاثاء عتبة 3360 جنيهًا، من 3281 جنيهًا في بداية تعاملات الإثنين، ليعاود تجاوز عتبة 3350 جنيهًا مرة أخرى، منذ بداية يناير، قبل تراجعه الأيام الماضية، وفق «برلماني».

الارتفاع في سعر الدولار

وأدى الارتفاع في سعر الدولار عالميًا وعوائد سندات الخزانة الأميركية إلى تكبد أسعار الذهب خسائر طفيفة حتى الأحد، قبل التعاملات المبكرة لليوم الثلاثاء.

وقفز سعر الدولار إلى أعلى مستوى له في عشرة أيام مما جعل السبائك أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى، كما ارتفعت العائدات على سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات لتقترب إلى مستويات 4%.

تقلبات سعرية بسوق الذهب

من جانبه، توقع سامح عبد الحكيم عضو شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة حدوث تقلبات سعرية بسوق الذهب خلال الساعات القليلة الماضية بسبب بعض العقبات في توفير خام الذهب وكذلك استمرار الطلب المرتفع على السبائك والعملات الذهب في السوق المصري، وفق «اليوم السابع».

وقال إن السوق يشهد طلب مرتفع حالياً، وسط استمرار زيادة الطاقات الإنتاجية في المصانع المنتجة للسبائك والعملات الذهبية مما تسبب في تحريك الأسعار إلي (أكثر من) 3350 جنيها للجرام لأول مرة في تاريخ تسعير الذهب في مصر.

وأوضح عبد الحكيم أن سوق الذهب في مصر مترقب للسيولة الناتجة عن فك شهادة 25% والتي ذهب جزء كبير منها إلي شهادة 27%، لكن هناك توقعات بأن يحصل سوق الذهب في مصر على جزء من هذه السيولة، وفق قول عضو شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة.

أسعار الذهب لمدة 30 يومًا بالجنيه المصري للأوقية، وفق «غولد برايس».

 أسعار الذهب لمدة 30 يومًا بالجنيه المصري للأوقية
أسعار الذهب لمدة 30 يومًا بالجنيه المصري للأوقية

طالع أيضا:

مسؤول مصري: أسعار الذهب تنخفض بشكل يومي والسبب شهادات الادخار الجديدة

أسعار الذهب اليوم

عيار 24 يسجل 3830 جنيها.

عيار 21 يسجل 3360 جنيه.

عيار 18 يسجل 2871 جنيها.

عيار 14 يسجل 2233 جنيه.

الجنيه الذهب 26800 جنيه.

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء 16 يناير استقرارًا داخل محلات الذهب وسوق الصاغة بداية التعاملات بعد آخر ارتفاع شهده أمس، ليسجل الآن سعر 26400 جنيه.

أهم الأخبار