وائل الدحدوح يصل مصر لتلقي العلاج

وائل الدحدوح يصل مصر لتلقي العلاج
وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة
القاهرة: «خليجيون»

وصل الإعلامي الفلسطيني وائل الدحدوح إلى معبر رفح المصري منذ قليل، تمهيدا لتلقيه العلاج من الإصابات التي تعرض لها جراء القصف الإسرائيلي أثناء تغطيته الأحداث الجارية في قطاع غزة الفلسطيني، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية المصرية.

فيما وجه خالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين الشكر إلى السلطات المصرية على سماحها بدخول وائل الدحدوح مصر لتلقي العلاج.

وقال البلشي في بيان له منذ قليل إن «نقابة الصحفيين المصرية تتقدم بالشكر للدولة المصرية والأجهزة المختصة على استجابتها لطلب النقابة بتسهيل دخول الزميل وائل الدحدوح إلى مصر لتلقي العلاج».

وأضاف البلشي «تواصلت النقابة مع الدحدوح بعد وصوله للجانب المصري من معبر رفح للاطمئنان عليه، ووجه الدحدوح الشكر للدولة المصرية، ولكل الصحفيين المصريين ومجلس النقابة على دعمهم له وللقضية الفلسطينية»، مشيرًا إلى أنه «سيتوجه للخارج لاستكمال علاجه».

خالد البلشي نقيب الصحفيين المصرييين
خالد البلشي نقيب الصحفيين المصرييين

مصر تمنح جائزة حرية الصحافة لوائل الدحدوح

وكانت نقابة الصحفيين المصريين، قد منحت الأحد الماضي مراسل قناة (الجزيرة) ومدير مكتبها في غزة وائل الدحدوح جائزة حرية الصحافة لعام 2024 «تمجيدا لصموده وصمود» الصحفيين الفلسطينيين.

وقالت نقابة الصحفيين المصريين في بيان إن منح الجائزة للدحدوح يأتي «تكريما لشهداء الصحافة الفلسطينية، الذين دفعوا حياتهم ثمنا لنقل الحقيقة، وفضح جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني»، في إشارة على قطاع غزة.

وفي السابع من يناير الجاري، فقد مدير مكتب شبكة الجزيرة في غزة وائل الدحدوح، نجلا آخر في غارة جوية إسرائيلية، أسفرت عن استشهاد صحفيين من بينهم نجله حمزة، وذلك بعد أسابيع من مقتل زوجته وطفليه وحفيده في غارة أبلغ هوبنفسه عن وقوعها، قبل أن يعلم بوفاتهم.

استشهاد 90 صحفيًا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

واستشهد حوالي 90 صحفيًا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، وسط تنديد جمعيات صحفية وحقوقية بما تصفه بالاستهداف المباشر للصحفيين والمصورين بغرض طمس الحقائق.

اقرأ المزيد:

استشهاد نجل الصحفي وائل دحدوح في قصف إسرائيلي

بالفيديو.. استشهاد زوجة وأطفال مراسل الجزيرة وائل الدحدوح في غزة

أهم الأخبار