أبل تخفض أسعار «آيفون 15» في هذه الدولة

أبل تخفض أسعار «آيفون 15» في هذه الدولة
هاتف آيفون 15
القاهرة: منار إبراهيم

أعلنت شركة أبل عن تخفيض أسعار هواتف «آيفون 15» في الأسواق الصينية مؤخراً، حيث تشهد فيها العلامة الأمريكية تراجع كبير بسبب وجود منافسة شرسة على بيع الهواتف التي تحمل إمكانيات تشبه إلى حد كبير هواتف الآيفون.

أبل تخفض أسعار هواتف الآيفون الجديد في الصين

وجاءت هذه الخطوة ضمن خطة النادرة ضمن خطة تسويق جديدة يتم تجربتها من قبل الشركة مع أحدث هواتفها، وفي واحد من أهم الأسواق التي يتم فيها بيع هواتف الآيفون.

وشاركت أبل إعلان التخفيض عبر متجرها الإلكتروني في الصين، وانخفاض أسعار الهواتف بنسبة تصل إلى 5%، بما يعادل 500 يوان أي نحو 70 دولار، فترة محددة من 18 إلى 21 يناير، بمناسبة احتفالات العام القمري الجديد في الصين، بحسب تقرير نشرته «رويترز».

أبل تكشف عن أحدث إصدارتها في أجهزة المحمول

وخلال مؤتمرها السنوي اليوم الثلاثاء، كشفت أبل عن هواتف تخفيض هواتف «آيفون 15» في الصين، وأجهزة جديدة شملت إصدارات جديدة من ساعات أبل ووتش.

وذلك بسب مبيعات الهواتف التي تراجعت بشكل كبير خلال الأسبوع الأول، من إطلاق المنتج في الصين، وفقا لمحللي مؤسسة «جيفريز» المالية، والذي أكدوا على تراجعت المبيعات بنسبة 30% مقارنة بالعام الماضي وهواتف «آيفون 14».

فقد قامت بطرح هذا العام الهواتف الجديدة بنفس أسعار هواتف «آيفون 14»، لتبدا المبيعات في الوصول لـ 16% منذ مطلع العام الجاري، في محاولة منهم لزيادة المبيعات.

أسعار هواتف الآيفون
أسعار هواتف الآيفون

أبل تواجه منافسة شرسة في السوق الصيني

وتواجه الصين منافسة شرسة في الأسواق الصينية وأبرزها شركة هواوي التي تعمل بشكل مستمر على تحديث هواتفها المحمول الجديد، وتنافس بقوة في الأسواق.

فقد أعلنت هواوي على استعدادها لإطلاق منتجات جديدة 2024، بتقنيات حديثة ومطورة، بعد انحسار تراجعها في الأسواق الصينية والعالمية منذ عام 2019.

نائب رئيس قطاع الأبحاث داخل شركة كالناليس الإحصائية، نيكول بينج، أكدت قائلة: «إن خفض الأسعار كان متوقعاً، بسبب المنافسة المتزايدة في السوق الصينية، وانخفاض المبيعات».

أقرا أيضا: «الذكاء الاصطناعي» يتنبأ بموعد وفاة مستخدميه

أهم الأخبار