«الاستدعاء الإلكتروني».. إجراء أمني جديد في الكويت

«الاستدعاء الإلكتروني».. إجراء أمني جديد في الكويت
الشرطة الكويتية..( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

اعتمدت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الثلاثاء، اجراءات أمنية جديدة عبر تطبيقات إلكترونية تسهيلا على المواطنين وارتقاءا بالخدمات الأمنية.

وأصدر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح قراراً وزارياً يقضي بالإعتداد بالإشعارات الصادرة من وزارة الداخلية للمواطنين والمقيمين من خلال تطبيقي (هويتي، وسهل) كرسائل رسمية وذلك لتسهيل طلبات (الاستدعاء - استكمال المعاملات - المراجعة) لكافة قطاعات الوزارة.، وفق بيان نشرته على منصة «إكس».

الخطوة الجديدة «تأتي في إطار حرص الوزارة لاتاحة وسيلة تواصل رسمية وموثوقة بين الوزارة والمواطنين وتطويراً لآلياتها باستخدام التطبيقات الالكترونية الحكومية»، حسب البيان.

سقوط مروجي الخمور

في سياق الجهود الأمنية تمكن قطاع الأمن الجنائي من ضبط عدة أشخاص يديرون مصنعين للخمور المحلية والإتجار بها.

وأسفرت المتابعة الأمنية المستمرة لقطاع الأمن الجنائي عن تمكن الإدارة العامة للمباحث الجنائية ممثلة في إدارة مباحث محافظة الأحمدي وادارة مباحث محافظة العاصمة من ضبط 7 أشخاص بقضيتين منفصلتين بتهمة تصنيع وبيع المشروبات الكحولية "محلية الصنع" والإتجار بها، وفق بيان لوزارة الداخلية على إكس.

وعثر مع المتهمين على 181 برميل بداخلها مواد مسكرة و413 قنينة تحتوي على مشروب كحولي وعدد 4 أجهزة تقطير وأدوات التصنيع، وجاري احالتهم لجهات الإختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم.، وفق البيان.

سقوط تشكيل قمار

وفي وقت سابق تمكنت أجهزة وزارة الداخلية ممثلة في قطاع الأمن الجنائي من ضبط 30 شخصاً يقومون بلعب القمار في مختلف المناطق، وتم العثور على مبالغ مالية متفاوته بحوزتهم وهواتف نقالة وكشوفات تخص لعب القمار، وجاري إحالتهم والمضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بحقهم.

بلينكن ينقل رسالة «عربية» بشأن إعمار غزة.. ماذا قال؟

تثير ضجة.. جامعة مصرية تختبر طلابها في أغاني نانسي عجرم وإليسا

أهم الأخبار