طائرة المساعدات الكويتية الـ 40 تتجه إلى غزة

طائرة المساعدات الكويتية الـ 40 تتجه إلى غزة
عملية شحن المساعدات قبل إقلاع الطائرة الكويتية
القاهرة: «خليجيون»

أقلعت طائرة المساعدات الإغاثية الكويتية الـ40 إلى مطار العريش بحمولة 40 طنا من المساعدات الإغاثية والمواد الغذائية إلى جانب 3 سيارات إسعاف و285 خيمة لأهل قطاع غزة الفلسطيني.

وأعلن رئيس مجلس إدارة جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية عضو مجلس إدارة الهيئة الدكتور نبيل العون، قبيل الإقلاع إنه تم التنسيق مع وزارة الخارجية الكويتية وسفارة الكويت في مصر إلى جانب الهلال الأحمر المصري والفلسطيني لتسهيل إجراءات دخول المساعدات إلى غزة في مدة لا تتجاوز 3 أيام، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

صورة جماعية للقائمين على تجهيز وإرسال المساعدات

وأوضح العون أن «تلك الرحلة هي الـ16 للجمعية ضمن رحلات الجسر الجوي الكويتي»، لافتا إلى أن «المساعدات المقدمة من الجمعية بلغت 380 طنا إلى جانب 13 سيارة إسعاف وما يتجاوز 1000 خيمة لإيواء النازحين».

وذكر رئيس جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية، أن «مخازن الجمعية تحوي نحو 200 طن من المساعدات النوعية وذلك بعد إحصاء احتياجات أهالي قطاع غزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني آملا بإدراج رحلات إضافية للجمعية في سياق الجسر الجوي لا سيما مع تردي الأوضاع الإنسانية الراهنة».

عملية شحن المساعدات قبل إقلاع الطائرة الكويتية
عملية شحن المساعدات قبل إقلاع الطائرة الكويتية

انطلاق مؤتمر (النداء الإنساني لدعم غزة) بالقاهرة بمشاركة الكويت

وانطلقت بالقاهرة الخميس الماضي، فعاليات (مؤتمر النداء الإنساني لدعم غزة) بمشاركة الكويت، بهدف تنسيق الجهود المتعلقة بالاستجابة لتداعيات الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية نيفين القباج في كلمتها الافتتاحية أمام المؤتمر «إن المساعدات الإنسانية من خلال معبر رفح وحدها لا تكفي حيث يجب النظر إلى الأعداد الكبيرة التي أصبحت بلا مأوى فمن دورنا العمل معا على توفير أساسيات الحياة الكريمة لأكبر عدد من إخواننا في قطاع غزة».

وشددت على أن «الوضع الإنساني في غزة يتطلب تضافر الجهود والعمل المشترك للتخفيف من معاناة السكان»، داعية جميع الجمعيات الوطنية والمنظمات الإنسانية إلى «المشاركة الفعالة في تقديم الدعم والمساعدة العاجلة للفلسطينيين في غزة».

وأكدت أهمية العمل المشترك في الاستجابة لتداعيات الحرب على غزة مشيرة إلى «أن هذه الحرب شهدت خرقا صريحا لكافة المواثيق الدولية وللقانون الدولي الإنساني ونقضا لاتفاقات (جنيف) وبروتوكولاتها الإضافية التي تنظم السلوك أثناء النزاعات المسلحة والحد من تأثيراتها».

والأربعاء الماضي، زار وفد من الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية وجمعية السلام للاعمال الانسانية الخيرية أمس مدينة العريش المصرية لتفقد جهود أعمال الاغاثة وايصال المساعدات الانسانية الكويتية العاجلة الى أهالي قطاع غزة.

اقرأ المزيد

استئناف جسر المساعدات الكويتية إلى غزة قريبا (فيديو)

جسر الجو الكويتي يستمر في تقديم المساعدات لإغاثة غزة: المساعدات الكويتية لقطاع غزة تجاوزت 600 طن

أهم الأخبار