قطر تستضيف 8 طلاب من غزة لاستكمال دراسة هندسة التكنولوجيا وأمن المعلومات

قطر تستضيف 8 طلاب من غزة لاستكمال دراسة هندسة التكنولوجيا وأمن المعلومات
طلاب غزة في قطر (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، الأربعاء، عن انضمام ثمانية طلاب فلسطينيين من غزة إلى صفوفها، لاستكمال دراستهم الجامعية.

وحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، احتفت كل من جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، ومؤسسة التعليم فوق الجميع، والإدارة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية، بانضمام الطلاب.

عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

وأعلنت الصحة الفلسطينية، الخميس، عن ارتفاع حصيلة عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر إلى 24620 شهيدا و61830 جريحا.

من جانبه، رحب الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بهؤلاء الطلاب، وثمن إصرارهم وتصميمهم على مواصلة تعليمهم بالجامعة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غز، وقال إن «انضمام هؤلاء الطلاب لجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا يعكس ويجسد إرادة شعب في قدرته على مواصلة الحياة، وليكونوا روادا في المستقبل للبناء والتطوير في غزة».

8 طلاب وتخصصات مختلفة

ويدرس الطلاب الثمانية تخصصات مختلفة، أغلبها في مجال الهندسة، ومنها الميكانيكية والبناء وهندسة التكنولوجيا وأمن المعلومات.

فيما قال فهد السليطي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «التعليم فوق الجميع»، إن من أهداف هذه المبادرة استقطاب وزيادة عدد هؤلاء الطلاب، ليصل إلى 100 طالب في التخصصات المختلفة.

وأوضح أنه تتم حاليا دراسة بعض الطلبات التي تقدم بها بعضهم لمؤسسة التعليم فوق الجميع، مع إعطاء الأولوية لمن لديهم إقامات في قطر، وذلك بالتعاون مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا.

مشروع المنح الجامعية في قطر

كما تحدث الدكتور خالد بن محمد آل ثاني مدير عام الإدارة العامة عن مشروع المنح الجامعية، مبينا أن هذه المبادرة تحرص على دعم الطلبة المنقطعين عن الدراسة وتذليل العقبات أمامهم لاستكمال مسيرتهم الدراسية في قطر، من خلال الجامعات الشريكة التي سيكون لها كبير الأثر على حياتهم المستقبلية عند عودتهم إلى بلادهم والمساهمة في بناء مجتمعهم من خلال تحصيلهم العلمي.

وقال محمد آل ثاني: «نستقبل اليوم عددا من الطلبة من فلسطين الحبيبة للالتحاق بالبرنامج ضمن المنح بالشراكة مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا لضمان حصولهم على الرعاية الكاملة، وصولا إلى تخرجهم ونيلهم الشهادة الجامعية التي يسعون إليها».

وكانت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا ومؤسسة التعليم فوق الجميع، وقعتا في ديسمبر الماضي اتفاقية شراكة تهدف إلى توفير فرص تعليمية لطلاب عانوا من الحرب في غزة من خلال برنامج الفاخورة التابع للمؤسسة.

اقرأ أيضا:

مقتل 9 أشخاص في قصف أردني على الحدود السورية

وحسب الاتفاقية، تستقبل جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا طلابا متفوقين من جامعات في غزة، توقفت مسيرتهم الأكاديمية بسبب تدمير جامعاتهم.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار