للمرة الثانية منذ بدء العدوان.. شركة طيران أميركية تلغي رحلاتها إلى تل أبيب

للمرة الثانية منذ بدء العدوان.. شركة طيران أميركية تلغي رحلاتها إلى تل أبيب
شركة طيران دلتا إيرلاينز
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت شركة «دلتا إيرلاينز» الأميريكية اليوم الجمعة، إنها ستلغي رحلاتها بين مطار بن غوريون في تل أبيب ومطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك حتى 30 إبريل.

وأرجعت الشركة قرارها بسبب «الصراع الدائر في المنطقة»، مشيرة إلى مواصلة «مراقبة الوضع الأمني في المنطقة باستمرار».

وذلك هو الإلغاء الثاني من نوعه لتلك الشركة، ففي الحادي عشر من نوفمبر العام الماضي، ذكرت شركة «دلتا إيرلاينز» الأمريكية، إنها ستلغي رحلاتها بين مطار بن غوريون في تل أبيب ومطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك حتى 21 من نفس الشهر.

شكوى جنائية جديدة تلاحق الاحتلال الإسرائيلي

وفي سياق متصل أعلن مكتب المدعي الفيدرالي السويسري، تلقّيه شكوى جنائية ضد رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحق هرتسوغ الذي يحضر الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في سويسرا لبحث الحرب في غزة.

وقال المكتب الفيدرالي في بيان اليوم الجمعة «سيتم الآن النظر في الشكاوى الجنائية بما يتوافق مع الإجراءات المعهودة»، مضيفا بأنه« يتواصل مع وزارة الخارجية لدراسة مسألة حصانة الشخص المعني»، وفقا لوكالة أنباء فرانس برس.

ولم يوضح تفاصيل الدعاوى ولا الجهة التي رفعتها.

العدوان على غزة

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوان على غزة، ردا على هجوم حركة المقاومة الفلسطينية حماس - الغير مسبوق- على الأراضي المحتلة في السابع من أكتوبر أسفر عن مقتل حوالى 1140 شخصا معظمهم مدنيون، وفق حصيلة لفرانس برس تستند إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

فيما ردت قوات الاحتلال بعملية عسكرية جوية وبرية في غزة أسفرت عن استشهاد 24762 شخصا، معظمهم مدنيون أيضا، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس.

اقرأ ايضا

من قام بتقديم الطلب؟ وما تداعياته على الوضع الإسرائيلي؟ المحكمة الجنائية تستجيب لدعوات التحقيق في فلسطين

اسرائيل تستأنف الاباده الجماعيه لسكان غزة: غارات إسرائيلية مكثفة علي القطاع

لمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار