بعد فوز الرأس الأخضر.. فرص تأهل مصر لدور الـ16 بأمم أفريقيا

بعد فوز الرأس الأخضر.. فرص تأهل مصر لدور الـ16 بأمم أفريقيا
محمد صلاح مع منتخب مصر (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

تمكن منتخب الرأس الأخضر، الجمعة من الفوز على نظيره موزمبيقي بنتيجة 3-0 في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وبهذه النتيجة أصبح أمام منتخب مصر سيناريو وحيد للصعود إلى الدور التالي من البطولة، دون الدخول في حسابات معقدة، وهو الفوز في مباراته القادمة.

وبكل الحسابات يحتاج منتخب الفراعنة إلى تحقيق الفوز في الجولة الأخيرة على منتخب الرأس الأخضر ليرفع رصيده إلى 5 نقاط، ويصعد كمركز ثانٍ بالمجموعة.

وفي حال تعادل رفاق محمد صلاح أو الخسارة في المباراة المقبلة، سيصبح موقف منتخب مصر صعبًا للغاية وربما يخرج مبكرا من دور المجموعات.

وفيما يلي تفاصيل السيناريو الوحيد المتاح أمام منتخب مصر للصعود:

فوز مصر على الرأس الأخضر

في حال فوز المنتخب المصري على الرأس الأخضر، سيرفع رصيده إلى 5 نقاط، وسيحتل المركز الثاني في المجموعة بغض النظر عن لقاء منتخب غانا ضد منتخب موزمبيق.

تعادل مصر أمام الرأس الأخضر

أما في حال تعادل مصر أمام منتخب الرأس الأخضر، سيصل رصيد منتخب الفراعنة عند 3 نقاط، ليحتل المركز الثالث في المجموعة في حال فوز أي من غانا أو موزمبيق.

خسارة مصر من الرأس الأخضر

بينما في حال خسارة الفراعنة أمام الرأس الأخضر، سيتجمد رصيد مصر عند نقطتين، وسيحتل منتخبها المركز الأخير في المجموعة وسيخرج من البطولة دون النظر إلى نتيجة مباراة موزمبيق وغانا.

يشار إلى أنه سبق أن دخل المنتخبان المصري والرأس الأخضر في مواجهة لأكثر من مرة في كرة القدم الدولية، حيث خاض الفريقان نحو 15 لقاء منذ عام 2003، فاز منتخب مصر في 11 مباراة، بينما حقق الرأس الأخضر النصر في مباراتين، بينما انتهت مباراتان بالتعادل.

موعد مباراة مصر والرأس الأخضر

تقام مباراة مصر والرأس الأخضر الاثنين 22 يناير 2024، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشرة بتوقيت السعودية، على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار.

اقرأ أيضا:

تركيا تطرد ثاني لاعب إسرائيلي بعد منشور حول الرهائن في غزة

لمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار