العراق: «الهلال الأحمر» الكويتي الجمعية العربية الوحيدة الداعمة لنا

العراق: «الهلال الأحمر» الكويتي الجمعية العربية الوحيدة الداعمة لنا
الهلال الأحمر الكويتي في العراق (الإنترنت)
مسقط: «خليجيون»

كشف رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي، الجمعة، أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي هي الوحيدة بين الجمعيات العربية الداعمة للملف الإنساني في العراق.

وقال ياسين أحمد إن «جمعية الهلال الأحمر العراقي لديها اتفاقية تعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، تنفذ عبر مراحل عديدة وليس هناك أي اتفاقية مماثلة للعراق مع جمعيات الهلال الأحمر العربية الأخرى»، حسب «كونا».

الهلال الأحمر الكويتي يزود العراق بعيادات طبية متنقلة

وحسب ياسين، سبق وأن زود الهلال الأحمر الكويتي العراق بثلاث عيادات طبية متنقلة، تعمل حاليا على تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية في مختلف أنحاء العراق.

وتابع رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي: «إضافة إلى تقديمه مساعدات إنسانية إغاثية وغذائية في مراحل زمنية متعددة لمختلف الشرائح من المحافظات العراقية».

وأوضح ياسين أن زيارة نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي، أنور الحساوي، إلى بغداد حاليا تأتي في إطار تعزيز هذا التعاون.

وقال: «إذ تم بحث إنشاء مركز صحي في محافظة (البصرة) جنوبي العراق بتمويل مشترك بين الجمعيتين».

زيارة نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي للعراق

فيما أوضح الحساوي أن الهدف الرئيس من زيارته بغداد هو الاتفاق مع الجانب العراقي على إنشاء وتجهيز مركز صحي جديد في محافظة (البصرة) في إطار المشروعات الإنسانية التي تتبناها الجمعية لدعم الشعب العراقي.

اقرأ أيضا:

أسبوع الخير.. الهلال الأحمر الكويتي يدشن مشروعات خيرية باليمنوأوضح نائب رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي أن الجمعية ستمول إنشاء المركز بجزء من المبلغ، الذي تبرعت به الجمعية لدعم العراق، في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق قبل ستة أعوام.

أهم الأخبار