كيف تحصل على أرخص تذكرة طيران؟

كيف تحصل على أرخص تذكرة طيران؟
إيزي جيت (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

يعد الفوز برحلة سياحية اقتصادية بمثابة متعة يحرص الكثير منا على اغتنامها، لكن ربما يحتاج الأمر مزيدا من الخبرة في السفر، وأن تتعرف على الحيل التي توفر لك المال.

وإليك هذه النصائح:

تعرف شركة «إيزي جيت» بأنها أكبر شركة للطيران الاقتصادي في العالم، وتوفر للمسافرين 106 وجهات، ويوفر لك موقع الشركة أفضل سعر للتذكرة مع شركة طيران.

وسواء استخدمت المتصفح أو التطبيق على الهاتف، يوفر لك الموقع فرصة الحجز المبكر بتحديد الشهر الكامل من التقويم، واختيار خاصية مرونة مواعيد الرحلات (Flexible on dates)، لتظهر لك أرخص الأوقات للسفر.

ويساعدك موقع سكاي سكانر في تحديد الشهر أو العام بأكمله، إذا أردت من خلال «التقويم» اختيار الشهر بالكامل (Whole month) أو العام بالكامل (Whole year)، ليظهر لك فورًا مقدار الفارق بين يوم وآخر، الذي يصل أحيانًا لضعف ثمن التذكرة.

أقل شركات الطيران تكلفة

إذا كنت تنوي السفر الآن دون تأخير، يمكنك متابعة ريان إير، التي تعد واحدة من أقل شركات الطيران تكلفة، وعادة إذا ما تأخرت شركات الطيران في إتمام بيع تذاكر الرحلة، فإنها تخفّض ثمن التذاكر ليفوز سعيد الحظ بتذكرة رخيصة مع وجبة مجانية بفضل متابعته هذين الموقعين.

كذلك يجدر بك متابعة موقع (Air fare watch dog) لتحديثه المستمر لانخفاض أسعار التذاكر، والفرص التي يجب اللحاق بها سريعًا، ومثله يقوم موقع (Flight fox) بالتقاط أفضل الأوقات لشراء تذاكر السفر.

يمكنك استخدام موقع (Price of travel)، الذي يتميز بتقديمه عرضًا متوازنًا بين أفضل وقت لزيارة وجهتك بالتوازي مع أفضل سعر للتذكرة، وذلك على مدار العام بأكمله، كما يعرض أقل البلدان تكلفة للزيارة، ويحدد لك تكلفة المعيشة، حسب مدة الإقامة.

مواسم بعيدة عن الازدحام

كما يقوم موقع (Budget travel) بترشيح مواسم بعيدة عن الازدحام، والأسعار المرتفعة بالسوق والفنادق من أجل رحلة هادئة ورخيصة.

كذلك يمكنك الاستفادة من مديونية معظم شركات الطيران الأوروبية، لأن عملاءها لا يدفعون ثمن التذكرة كاملة، وكثيرًا ما تضطر للإعلان عن مزادات لبيع التذاكر من دون ضرائب ويستمر العرض لأيام أو ساعات وربما ساعة واحدة.

لذا عليك الاهتمام بمتابعة مواقع: Ryanair وEasyjet وMonarch وjetstar وVirgina ustralia.

المدن الذهبية

وتعد «المدن الذهبية» هي المدن التي توفّر لك خصمًا جزئيًا على تذكرتك إذا توقفت بها. وهي خدمة توفرها بعض شركات الطيران، وتظهر على موقع إير فير ووتش دوغ في شكل رحلات غير مباشرة، تمر فيها لساعات عدة على مدينة، ليمكنك زيارتها سريعًا، حتى تعود لطائرتك مرة أخرى.

وبهذه الزيارة القصيرة، يمكنك توفير حتى 100 دولار من سعر تذكرتك، كما يمكنك على الموقع قراءة تدوينات المسافرين عن المدن الأجمل للوقوف بها.

الأسابيع الميتة

ينصحك الخبراء بتفعيل إشعارات Better bidding وBiddingk for travel واستقبالها عبر فيسبوك أو تويتر أو بريدك الإلكتروني، لتنبيهك إلى أنه تم العثور على أرخص رحلة طيران إذا كنت مستعدًا لها، كما يوفر الموقعان لك أقل الأسعار لحجز الفنادق وأرخص المطاعم، ويقدمان لك أفضل المواعيد للزيارة عبر «الأسابيع الميتة» لكل مدينة حسب المواسم.

تذكرة لمجموعة من الأشخاص

فيما يقول سكوت كيز، وهو مؤسس موقع إلكتروني متخصص في البحث عن تذاكر الطيران وحجزها، إن «هناك نصيحة واحدة لتوفير المال يجب على جميع المسافرين استخدامها عند البحث عن الرحلات الجوية، وهي أن عليك عند البحث عن تذكرة لمجموعة من الأشخاص أن تقارن السعر بما لو كان الحجز لمقعد واحد فقط أو اثنين».

اقرأ أيضا:

3212 فرصة عمل جديدة في مصر.. طريقة التقديم

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار