عادل إمام يعتزل الفن بعد 60 عاما من التمثيل

عادل إمام يعتزل الفن بعد 60 عاما من التمثيل
عادل إمام
القاهرة: منار إبراهيم

أعلن رامي أمام اعتزال الزعيم ونجم الكوميديا والده عادل أمام الفن بعد 60 عاما، في مشوار حافل بالأعمال الفنية المميزة والمختلفة سواء في الدراما أو السينما والمسرح.

عادل أمام يعتذر عن وقوفه أمام الكاميرا مرة أخرى

ظهر أمس السبت المخرج رامي إمام على هامش حضور حفل توزيع جوائز «Jow Awards»، معلنا قرار اعتزال والده عن تقديم أعمال فنية، مؤكدا تفرغه للحياة الأسرية والعائلية والاستمتاع بجانب أبنائه وأحفاده.

مشيراُ أنه يتمتع بصحة جيدة ولا صحة للأنباء التي ترددت حول مروره بوعكة صحية، واستلم أمس نجليه جائزة تقدير عن مجمل أعماله طوال مشواره الفني، وسط تصفيق حاد عند تقديم جائزة زعيم الفن العربي.

أخر ظهور لعادل أمام

وفي مايو الماضي احتفل الزعيم عادل أمام بعيد ميلاده الـ83 وسط حضور مجموعة من الأصدقاء في الوسط الفني وأبرزهم يسرا، كما ظهر في عدة صور مع مدير أعماله وشقيقه عصام إمام.

واحتفل وسط عائلته والأصدقاء، كما يظهر عاجل أمام أحياناً في بعض الصور التي يشاركها أحفاده على الحسابات الشخصية لهم، ويكون فيها بصحة جيدة بخلاف ما يتردد عن اعتزاله الفن بسبب مرض يعاني منه.

أخر أعمال الفنان عادل أمام

يذكر أن أخر عمل فني قدمه عادل أمام هو مسلسل «فالنتينو»، والذي تأجل عرضه بسبب تعرض الزعيم لوعكة صحية، ولكنه عرض في عام 2020، وسط شائعات حول تدهور حالته الصحية وصعوبة تقديمه أعمال جديدة.

وهذا ما نفاه شقيقه عصام أمام ومدير أعماله، وأكد على عودته لإداء الأعمال الفنية من خلال تحضيره عمل فتي يجمع بينه وبين نجله رامي إمام، ليعود بعد ذلك ينفي الخبر ويؤكد على تفرغ والده للحياة الأسرية.

عادل أمام أشهر ممثل في الوطن العربي

عادل أمام من مواليد عام 1940، وهو واحد من أقدم الممثلين عاصر أجيال كثيرة من عمالة الفن، أبرزهم شادية وفاتن حمامة، إلى الجيل السابق نور الشريف ومحمود ياسين مروراً بالأجيال الحالية أحمد السقا وأحمد عز، قدم اشهر الأعمال الكوميدية والتي مازالت هي الأفضل في تاريخ السينما العربية.

مزج في أدواره بين الكوميديا والسياسة والرومانسية، كما ناقش القضايا الاجتماعية، بدأ عادل أمام في حياته الفنية في بداية الستينيات، قدم ما يقارب من 162 فيلم و16 مسلسل و11 مسرحية، ومسلسل إذاعي مع العندليب الراحل عبد الحليم حافظ بعنوان «أرجوك لا تفهمني بسرعة».

أقرا أيضا: حقيقة تعرض جورج وسوف لنزيف حاد بعد روائع صلاح الشرنوبي

أهم الأخبار