الإمارات في وصافة الدول الأكثر جذبا للاستثمارات الأجنبية

الإمارات في وصافة الدول الأكثر جذبا للاستثمارات الأجنبية
سائحون يتجولون في شوارع دبي
القاهرة: «خليجيون»

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن «الإمارات سجلت ثاني أعلى زيادة عالمية في مشاريع الاستثمار الأجنبي الجديدة بنسبة 28٪ بعد الولايات المتحدة في عام 2023 محافظة على جاذبيتها الاستثمارية.. وتنافسيتها الدولية.. وقدرتها على استقطاب الأعمال.. والأفكار والمواهب».

وأكد بن راشد عبر حساب سموه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي «X»، «أنه في تقرير جديد صادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ويغطي 200 اقتصاد حول العالم كانت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر حول العالم أقل بنسبة 18٪ في عام 2023 عن العام السابق، حافظت الإمارات على جاذبيتها الاستثمارية وتنافسيتها الدولية.. وقدرتها على استقطاب الأعمال والأفكار والمواهب. ندخل العام الجديد بتفاؤل وثقة وإيجابية.. ونشكر كل من راهن ويراهن على اقتصاد الإمارات».

وترأست دولة الإمارات بلدان منطقة غربي آسيا في ازدهار تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لدول المنطقة بنهاية العام 2023.

وارتفعت استثماراتها في غربي آسيا بحسب تقرير منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «الأونكتاد».

الإمارات تستهدف تحقيق نموا يصل إلى 7%

والأربعاء الماضي، قال وزير الاقتصاد الإماراتي، عبد الله بن طوق المري، إن الإمارات تجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة بشكل مستدام، موضحا أنه خلال السنوات الثلاث الماضية حققت الدولة أرقاما تفوق التوقعات.

وأضاف الوزير، في تصريح صحفي على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أن «هناك توقعات لزيادة الاستثمارات الأجنبية خلال العام الجاري، إذ تنظر الإمارات إلى عام 2024 بشكل مختلف»، حسب سكاي نيوز.

وأكد « توقع منظمات دولية مثل البنك الدولي تتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارات بنسبة 5 أو 6%، بينما تستهدف الإمارات أن تحقق نموا يصل إلى 7%، لمضاعفة الاقتصاد الوطني بحلول عام 2031».

وأوضح أن «بلاده تستهدف تحقيق نسبة نمو أعلى من 7% في الناتج المحلي غير النفطي»، لافتا إلى أن «الناتج المحلي غير النفطي خلال عام 2023 قد بلغت 5.9%».

اقرأ أيضا

قطاع السياحة والسفر بالامارات يساهم بأكثر من 60% من الناتج المحلي الإجمالي

63 مليار درهم زيادة في أصول المصارف الإسلامية بالامارات خلال 12 شهراً

أهم الأخبار